المناقب
-عن واثلة بن الأسقع قال قال رسول الله إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل00 واصطفى قريشا من بنى هاشم واصطفانى من بنى هاشم (الترمذى ومسلم )
-عن المطلب بن أبى وداعة قال العباس إلى رسول الله 000قال أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب 00 (الترمذى)هنا النبى(ص)ابن عبد الله وهو ما يناقض كونه ابن عبد المطلب نفسه فى قولهم
-عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله يقول نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلى وجعفر والحسن والحسين والمهدى(ابن ماجة)
-عن جابر بن سمرة عن رسول الله قال ألا إنى فرط لكم على الحوض وإن بعد ما بين طرفيه كما بين صنعاء وأيلة كأن الأباريق فيه النجوم (مسلم والبخارى)هنا مسافى الحوض كما بين صنعاء وأيلة وهو ما يناقض أنها كما بين الكعبة وبيت المقدس أو كما بين عدن وأيلة أو كما بين صنعاء والمدينة أو كما بين المدينة وعمان أو كما بين جرباء وأذرح
-عن أبى سعيد الخدرى أن النبى قال إن لى حوضا ما بين الكعبة وبيت المقدس أبيض مثل اللبن آنيته عدد النجوم 00(ابن ماجة)
- حدثنة ثوبان 00 أن رسول الله قال إن حوضى ما بين عدن إلى أيلة 00(ابن ماجة)
-عن أنس قال قال رسول الله ما بين ناحيتى كما بين صنعاء والمدينة أو كما بين المدينة وعمان (ابن ماجة)
-عن ابن عمر قال قال رسول الله إن أمامكم حوضا ما بين ناحيتيه كما بين جرباء وأذرح (أبو داود)
-سمعت خالى السائب بن يزيد يقول ذهبت بى خالتى إلى رسول الله فقالت يا رسول الله إن ابن أختى وجع فمسح رأسى ودعا لى بالبركة ثم توضأ فشربت من وضوئه ثم قمت خلف ظهره فنظرت إلى خاتمه بين كتفيه مثل زر الحجلة (مسلم) هنا موضع الختم الظهر من الجسم وهو ما يناقض أنه فى الآيات على الورق فى قولهم
-عن عبد الله قال من سره أن ينظر إلى الصحيفة التى عليها خاتم محمد فليقرأ هؤلاء الآيات "قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم –إلى قوله- لعلكم تتقون "(الترمذى)
-عن ابن عباس قال أنزل على رسول الله وهو ابن أربعين فأقام بمكة ثلاثة عشر وبالمدينة وتوفى وهو ابن ثلاث وستين (الترمذى ومسلم)
-عن عائشة أن النبى مات وهو ابن ثلاث وستين (الترمذى)
- عن معاوية بن أبى سفيان000مات رسول الله وهو ابن ثلاث وستين وأبو بكر وعمر وأنا ابن ثلاث وستين (الترمذى ومسلم)فى القول وسابقيه سن موت النبى(ص)63 سنة وهو ما يناقض كونها65 سنة فى قولهم:
-عن ابن عباس قال قبض النبى وهو ابن خمس وستين (الترمذى ومسلم)
-عن ابن عباس قال أقام رسول الله بمكة خمس عشرة سنة يسمع الصوت ويرى الضوء سبع سنين ولا يرى شيئا وثمان سنين يوحى إليه وأقام بالمدينة عشرا (مسلم)والسن 63 و65 سنة يناقضان كون سنه عند الموت60سنة فى قولهم:
- سمع أنس بن مالك يقول لم يكن رسول الله بالطويل البائن 000 فأقام بمكة عشر سنين وبالمدينة عشر سنين وتوفاه الله على رأس ستين سنة وليس فى رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء (الترمذى)
-عن عمر بن الخطاب قال أبو بكر سيدنا وخيرنا وأحبنا إلى رسول الله(الترمذى)
-عن محمد بن الحنفية قلت لأبى أى الناس خير بعد رسول الله قال أبو بكر 000 (أبو داود )
-عن عبد الله بن شقيق قلت لعائشة أى أصحابه كان أحب إليه قالت أبو بكر 000 (ابن ماجة)هنا أحب المسلمين للنبى(ص)أبو بكر وهو ما يناقض كونه زيد وأسامة فى قولهم :
-عن ابن عمر أن رسول الله بعث بعثا وأمر عليهم أسامة بن زيد فطعن الناس فى إمرته فقال إن تطعنوا000وإن كان من أحب الناس إلى وإن هذا من أحب الناس إلى بعده (الترمذى ومسلم)وكون أبو بكر أو أسامة الأحب يناقضها كونها فاطمة فى أقوالهم :
-أخبرنى أسامة بن زيد قال كنت جالسا 000فقالا يا رسول الله جئناك نسألك أى أهلك أحب إليك قال فاطمة بنت محمد 00 قال أحب 00 أسامة بن زيد قالا ثم من قال ثم على بن أبى طالب 00(الترمذى)
-سمعت عليا يقول خير الناس بعد رسول الله أبو بكر وخير الناس بعد أبى بكر عمر (ابن ماجة)
-عن جميع بن عمير التيمى قال دخلت مع عمتى على عائشة فسئلت أى الناس كان أحب إلى رسول الله قالت فاطمة فقيل من الرجال قالت زوجها إن كان ما علمت صواما قواما(الترمذى) وما سبق من كونه أسامة أو فاطمة يناقض كونها عائشة فى قولهم :
-عن عمرو بن العاص أن رسول الله استعمله على جيش ذات السلاسل قال فأتيته فقلت يا رسول الله أى الناس أحب إليك قال عائشة قلت من الرجال قال أبوها (الترمذى وابن ماجة عن أنس )
-عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله جلس على المنبر فقال إن عبدا خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الحياة الدنيا ما شاء وبين ما عنده 0000لا تبقين فى المسجد خوخة إلا خوخة أبى بكر (الترمذى ومسلم) هنا الخوخة وهى الباب المفتوح باب أبو بكر وهو ما يناقض كونه باب على فى قولهم :
-عن ابن عباس أن النبى أمر بسد الأبواب إلا باب على (الترمذى)
-سمعت عائشة وسئلت من كان رسول الله مستخلفا لو استخلفه قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبى بكر قالت عمر ثم قيل لها من بعد عمر قالت أبو عبيدة بن الجراح ثم انتهت إلى هذا(مسلم)
-عن أبى هريرة أن رسول الله كان على حراء هو وأبو بكر وعمر وعثمان وعلى وطلحة والزبير فتحركت صخرة فقال النبى اهدأ فما عليك إلا نبى أو صديق أو شهيد (الترمذى ومسلم) نلاحظ هنا عدد من كانوا ستة وفى القول التالى 3 وفى القول بعده 10 وهو تناقض ونلاحظ هنا أن الجبل هو حراء وفى القول التالى ثبير مكة وهو تناقض:
-عن ثمامة بن حزن القشيرى قال 000عثمان000 هل تعلمون أن رسول الله كان على ثبير مكة ومعه أبو بكر وعمر وأنا فتحرك الجبل حتى تساقطت حجارته بالحضيض فركضه برجله فقال اسكن فإنما عليك نبى وصديق وشهيدان 000(الترمذى وأبو داود)
-عن سعيد بن زيد بن نفيل أنه قال أشهد على التسعة أنهم فى الجنة ولو شهدت على العاشر لم آثم قيل وكيف ذاك قال كنا مع رسول الله بحراء فإنه ليس عليك إلا نبى أو صديق أو شهيد قيل ومن هم قال رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان وعلى وطلحة والزبير وسعد وعبد الرحمن بن عوف قيل فمن العاشر قال أنا (الترمذى وابن ماجة وأبو داود بألفاظ مختلفة )
-عن طلحة بن عبيد الله قال قال رسول الله لكل نبى رفيق ورفيقى فى الجنة عثمان (الترمذى وابن ماجةعن أبى هريرة )هنا عدد الرفقاء للنبى(ص)فى الجنة واحد عثمان وهو ما يناقض كونهم 14 فى قولهم :
-قال على بن أبى طالب قال النبى إن كل نبى أعطى سبعة نجباء رفقاء أو قال رقباء وأعطيت أنا أربعة عشر قلنا من هم قال أنا وابناى وجعفر وحمزة وأبو بكر وعمر ومصعب بن عمير وبلال وسلمان وعمار والمقداد وحذيفة وعبد الله بن مسعود (الترمذى)
-عن عبد الرحمن بن خباب قال شهدت النبى وهو يحث على جيش العسرة00فقام عثمان فقال يا رسول الله على مائتا بعير بأحلاسها وأقتابها فى سبيل الله ثم حض على الجيش فقام عثمان بن عفان فقال على ثلاثمائة بعير بأحلاسها وأقتابها فى سبيل الله 000(الترمذى)هنا ما تبرع به عثمان فى غزوة العسرة 500بعير وهو ما يناقض انه تبرع بألف دينار فى قولهم :
-عن عبد الرحمن بن سمرة قال جاء عثمان إلى النبى بألف دينار فى كمه حين جهز جيش العسرة فنثرها فى حجره000(الترمذى)
-عن جده على بن أبى طالب أن النبى أخذ بيد حسن وحسين قال من أحبنى وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معى فى درجتى يوم القيامة(الترمذى)
-قال على بن أبى طالب قال النبى إن كل نبى أعطى سبعة نجباء رفقاء أو قال رقباء وأعطيت أنا أربعة عشر قلنا من هم قال أنا وابناى وجعفر وحمزة وأبو بكر وعمر ومصعب بن عمير وبلال وسلمان وعمار والمقداد وحذيفة وعبد الله بن مسعود (الترمذى)فى القول وسابقه الحسن والحسين أولاد على وهو ما يناقض كونهم أولاد النبى فى أقوالهم :
-أخبرنى أبى أسامة بن زيد قال طرقت النبى ذات ليلة 000قلت ما هذا الذى أنت مشتمل عليه فكشفه فإذا حسن وحسين على وركيه فقال هذان ابناى وابنا ابنتى اللهم إنى أحبهما وأحب من يحبهما (الترمذى )
-عن عبد الرحمن بن أبى نعم أن رجلا من أهل العراق000فقال ابن عمر000 وقد قتلوا ابن رسول الله 000(الترمذى)
-سمع أنس بن مالك يقول سئل رسول الله أى أهل بيتك أحب إليك قال الحسن والحسين وكان يقول لفاطمة ادعى لى ابنى فيشمهما ويضمهما إليه (الترمذى)
- عن أبى برة قال صعد رسول الله المنبر فقال إن ابنى هذا سيد يصلح الله على يديه بين فئتين (الترمذى)
-عن يعلى بن مرة قال قال رسول الله حسين منى وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط (الترمذى وابن ماجة)
-عن عائشة أن رسول الله كان يقول إن أمركن لمما يهمنى بعدى 000 تريد عبد الرحمن بن عوف وقد كان وصل أزواج النبى بمال بيعت بأربعين ألفا (الترمذى)هنا الحديقة بيعت بأربعين ألف وهو ما يناقض كونها بيعت بأربعمائة ألف فى قولهم :
-عن أبى سلمة أن عبد الرحمن بن عوف أوصى بحديقة لأمهات المؤمنين بيعت بأربعمائة ألف (الترمذى)
-عن أبى سعيد قال قال رسول الله الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (الترمذى وابن ماجة عن ابن عمر وزاد وأبوهما خير منهما)
-عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله يقول نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلى وجعفر والحسن والحسين والمهدى(ابن ماجة)
-عن على قال قال رسول الله أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة من الأولين والأخرين إلا النبيين والمرسلين لا تخبرهما يا على ما داما حيين (ابن ماجة)
-قال على أنا عبد الله وأخو رسوله وأنا الصديق الأكبر 00 (ابن ماجة)
-عن جابر قال قال رسول الله يوم قريظة من يأتينا بخبر القوم فقال الزبير أنا 00 فقال النبى لكل نبى حوارى وإن حوارى الزبير (ابن ماجة)
-عن حذيفة قال سألتنى أمة متى عهدك تعنى بالنبى 000ويبشرنى بأن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة وأن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (الترمذى ومسلم عن عائشة بألفاظ مخالفة )هنا فاطمة سيدة نساء الجنة كلها وهو ما يناقض أن سيدة الجنة هى مريم بنت عمران فى قولهم:
-أن أم سلمة أخبرته أن رسول الله دعا فاطمة عام الفتح 000ثم أخبرنى أنى سيدة نساء أهل الجنة إلا مريم بنت عمران فضحكت (الترمذى)كما يناقض ما سبق كون سيدات الجنة وهن خير نسائها مريم وخديجة فى قولهم:
-سمعت على بن أبى طالب يقول سمعت رسول الله يقول خير نسائها خديجة بنت خويلد وخير نسائها مريم بنت عمران (الترمذى ومسلم)
-عن أبى موسى قال قال رسول الله كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام (مسلم)
-عن واثلة بن الأسقع قال قال رسول الله إن الله اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل00 واصطفى قريشا من بنى هاشم واصطفانى من بنى هاشم (الترمذى ومسلم )
-عن المطلب بن أبى وداعة قال العباس إلى رسول الله 000قال أنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب 00 (الترمذى)هنا النبى(ص)ابن عبد الله وهو ما يناقض كونه ابن عبد المطلب نفسه فى قولهم
-عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله يقول نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلى وجعفر والحسن والحسين والمهدى(ابن ماجة)
-عن جابر بن سمرة عن رسول الله قال ألا إنى فرط لكم على الحوض وإن بعد ما بين طرفيه كما بين صنعاء وأيلة كأن الأباريق فيه النجوم (مسلم والبخارى)هنا مسافى الحوض كما بين صنعاء وأيلة وهو ما يناقض أنها كما بين الكعبة وبيت المقدس أو كما بين عدن وأيلة أو كما بين صنعاء والمدينة أو كما بين المدينة وعمان أو كما بين جرباء وأذرح
-عن أبى سعيد الخدرى أن النبى قال إن لى حوضا ما بين الكعبة وبيت المقدس أبيض مثل اللبن آنيته عدد النجوم 00(ابن ماجة)
- حدثنة ثوبان 00 أن رسول الله قال إن حوضى ما بين عدن إلى أيلة 00(ابن ماجة)
-عن أنس قال قال رسول الله ما بين ناحيتى كما بين صنعاء والمدينة أو كما بين المدينة وعمان (ابن ماجة)
-عن ابن عمر قال قال رسول الله إن أمامكم حوضا ما بين ناحيتيه كما بين جرباء وأذرح (أبو داود)
-سمعت خالى السائب بن يزيد يقول ذهبت بى خالتى إلى رسول الله فقالت يا رسول الله إن ابن أختى وجع فمسح رأسى ودعا لى بالبركة ثم توضأ فشربت من وضوئه ثم قمت خلف ظهره فنظرت إلى خاتمه بين كتفيه مثل زر الحجلة (مسلم) هنا موضع الختم الظهر من الجسم وهو ما يناقض أنه فى الآيات على الورق فى قولهم
-عن عبد الله قال من سره أن ينظر إلى الصحيفة التى عليها خاتم محمد فليقرأ هؤلاء الآيات "قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم –إلى قوله- لعلكم تتقون "(الترمذى)
-عن ابن عباس قال أنزل على رسول الله وهو ابن أربعين فأقام بمكة ثلاثة عشر وبالمدينة وتوفى وهو ابن ثلاث وستين (الترمذى ومسلم)
-عن عائشة أن النبى مات وهو ابن ثلاث وستين (الترمذى)
- عن معاوية بن أبى سفيان000مات رسول الله وهو ابن ثلاث وستين وأبو بكر وعمر وأنا ابن ثلاث وستين (الترمذى ومسلم)فى القول وسابقيه سن موت النبى(ص)63 سنة وهو ما يناقض كونها65 سنة فى قولهم:
-عن ابن عباس قال قبض النبى وهو ابن خمس وستين (الترمذى ومسلم)
-عن ابن عباس قال أقام رسول الله بمكة خمس عشرة سنة يسمع الصوت ويرى الضوء سبع سنين ولا يرى شيئا وثمان سنين يوحى إليه وأقام بالمدينة عشرا (مسلم)والسن 63 و65 سنة يناقضان كون سنه عند الموت60سنة فى قولهم:
- سمع أنس بن مالك يقول لم يكن رسول الله بالطويل البائن 000 فأقام بمكة عشر سنين وبالمدينة عشر سنين وتوفاه الله على رأس ستين سنة وليس فى رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء (الترمذى)
-عن عمر بن الخطاب قال أبو بكر سيدنا وخيرنا وأحبنا إلى رسول الله(الترمذى)
-عن محمد بن الحنفية قلت لأبى أى الناس خير بعد رسول الله قال أبو بكر 000 (أبو داود )
-عن عبد الله بن شقيق قلت لعائشة أى أصحابه كان أحب إليه قالت أبو بكر 000 (ابن ماجة)هنا أحب المسلمين للنبى(ص)أبو بكر وهو ما يناقض كونه زيد وأسامة فى قولهم :
-عن ابن عمر أن رسول الله بعث بعثا وأمر عليهم أسامة بن زيد فطعن الناس فى إمرته فقال إن تطعنوا000وإن كان من أحب الناس إلى وإن هذا من أحب الناس إلى بعده (الترمذى ومسلم)وكون أبو بكر أو أسامة الأحب يناقضها كونها فاطمة فى أقوالهم :
-أخبرنى أسامة بن زيد قال كنت جالسا 000فقالا يا رسول الله جئناك نسألك أى أهلك أحب إليك قال فاطمة بنت محمد 00 قال أحب 00 أسامة بن زيد قالا ثم من قال ثم على بن أبى طالب 00(الترمذى)
-سمعت عليا يقول خير الناس بعد رسول الله أبو بكر وخير الناس بعد أبى بكر عمر (ابن ماجة)
-عن جميع بن عمير التيمى قال دخلت مع عمتى على عائشة فسئلت أى الناس كان أحب إلى رسول الله قالت فاطمة فقيل من الرجال قالت زوجها إن كان ما علمت صواما قواما(الترمذى) وما سبق من كونه أسامة أو فاطمة يناقض كونها عائشة فى قولهم :
-عن عمرو بن العاص أن رسول الله استعمله على جيش ذات السلاسل قال فأتيته فقلت يا رسول الله أى الناس أحب إليك قال عائشة قلت من الرجال قال أبوها (الترمذى وابن ماجة عن أنس )
-عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله جلس على المنبر فقال إن عبدا خيره الله بين أن يؤتيه من زهرة الحياة الدنيا ما شاء وبين ما عنده 0000لا تبقين فى المسجد خوخة إلا خوخة أبى بكر (الترمذى ومسلم) هنا الخوخة وهى الباب المفتوح باب أبو بكر وهو ما يناقض كونه باب على فى قولهم :
-عن ابن عباس أن النبى أمر بسد الأبواب إلا باب على (الترمذى)
-سمعت عائشة وسئلت من كان رسول الله مستخلفا لو استخلفه قالت أبو بكر فقيل لها ثم من بعد أبى بكر قالت عمر ثم قيل لها من بعد عمر قالت أبو عبيدة بن الجراح ثم انتهت إلى هذا(مسلم)
-عن أبى هريرة أن رسول الله كان على حراء هو وأبو بكر وعمر وعثمان وعلى وطلحة والزبير فتحركت صخرة فقال النبى اهدأ فما عليك إلا نبى أو صديق أو شهيد (الترمذى ومسلم) نلاحظ هنا عدد من كانوا ستة وفى القول التالى 3 وفى القول بعده 10 وهو تناقض ونلاحظ هنا أن الجبل هو حراء وفى القول التالى ثبير مكة وهو تناقض:
-عن ثمامة بن حزن القشيرى قال 000عثمان000 هل تعلمون أن رسول الله كان على ثبير مكة ومعه أبو بكر وعمر وأنا فتحرك الجبل حتى تساقطت حجارته بالحضيض فركضه برجله فقال اسكن فإنما عليك نبى وصديق وشهيدان 000(الترمذى وأبو داود)
-عن سعيد بن زيد بن نفيل أنه قال أشهد على التسعة أنهم فى الجنة ولو شهدت على العاشر لم آثم قيل وكيف ذاك قال كنا مع رسول الله بحراء فإنه ليس عليك إلا نبى أو صديق أو شهيد قيل ومن هم قال رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان وعلى وطلحة والزبير وسعد وعبد الرحمن بن عوف قيل فمن العاشر قال أنا (الترمذى وابن ماجة وأبو داود بألفاظ مختلفة )
-عن طلحة بن عبيد الله قال قال رسول الله لكل نبى رفيق ورفيقى فى الجنة عثمان (الترمذى وابن ماجةعن أبى هريرة )هنا عدد الرفقاء للنبى(ص)فى الجنة واحد عثمان وهو ما يناقض كونهم 14 فى قولهم :
-قال على بن أبى طالب قال النبى إن كل نبى أعطى سبعة نجباء رفقاء أو قال رقباء وأعطيت أنا أربعة عشر قلنا من هم قال أنا وابناى وجعفر وحمزة وأبو بكر وعمر ومصعب بن عمير وبلال وسلمان وعمار والمقداد وحذيفة وعبد الله بن مسعود (الترمذى)
-عن عبد الرحمن بن خباب قال شهدت النبى وهو يحث على جيش العسرة00فقام عثمان فقال يا رسول الله على مائتا بعير بأحلاسها وأقتابها فى سبيل الله ثم حض على الجيش فقام عثمان بن عفان فقال على ثلاثمائة بعير بأحلاسها وأقتابها فى سبيل الله 000(الترمذى)هنا ما تبرع به عثمان فى غزوة العسرة 500بعير وهو ما يناقض انه تبرع بألف دينار فى قولهم :
-عن عبد الرحمن بن سمرة قال جاء عثمان إلى النبى بألف دينار فى كمه حين جهز جيش العسرة فنثرها فى حجره000(الترمذى)
-عن جده على بن أبى طالب أن النبى أخذ بيد حسن وحسين قال من أحبنى وأحب هذين وأباهما وأمهما كان معى فى درجتى يوم القيامة(الترمذى)
-قال على بن أبى طالب قال النبى إن كل نبى أعطى سبعة نجباء رفقاء أو قال رقباء وأعطيت أنا أربعة عشر قلنا من هم قال أنا وابناى وجعفر وحمزة وأبو بكر وعمر ومصعب بن عمير وبلال وسلمان وعمار والمقداد وحذيفة وعبد الله بن مسعود (الترمذى)فى القول وسابقه الحسن والحسين أولاد على وهو ما يناقض كونهم أولاد النبى فى أقوالهم :
-أخبرنى أبى أسامة بن زيد قال طرقت النبى ذات ليلة 000قلت ما هذا الذى أنت مشتمل عليه فكشفه فإذا حسن وحسين على وركيه فقال هذان ابناى وابنا ابنتى اللهم إنى أحبهما وأحب من يحبهما (الترمذى )
-عن عبد الرحمن بن أبى نعم أن رجلا من أهل العراق000فقال ابن عمر000 وقد قتلوا ابن رسول الله 000(الترمذى)
-سمع أنس بن مالك يقول سئل رسول الله أى أهل بيتك أحب إليك قال الحسن والحسين وكان يقول لفاطمة ادعى لى ابنى فيشمهما ويضمهما إليه (الترمذى)
- عن أبى برة قال صعد رسول الله المنبر فقال إن ابنى هذا سيد يصلح الله على يديه بين فئتين (الترمذى)
-عن يعلى بن مرة قال قال رسول الله حسين منى وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا حسين سبط من الأسباط (الترمذى وابن ماجة)
-عن عائشة أن رسول الله كان يقول إن أمركن لمما يهمنى بعدى 000 تريد عبد الرحمن بن عوف وقد كان وصل أزواج النبى بمال بيعت بأربعين ألفا (الترمذى)هنا الحديقة بيعت بأربعين ألف وهو ما يناقض كونها بيعت بأربعمائة ألف فى قولهم :
-عن أبى سلمة أن عبد الرحمن بن عوف أوصى بحديقة لأمهات المؤمنين بيعت بأربعمائة ألف (الترمذى)
-عن أبى سعيد قال قال رسول الله الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (الترمذى وابن ماجة عن ابن عمر وزاد وأبوهما خير منهما)
-عن أنس بن مالك قال سمعت رسول الله يقول نحن ولد عبد المطلب سادة أهل الجنة أنا وحمزة وعلى وجعفر والحسن والحسين والمهدى(ابن ماجة)
-عن على قال قال رسول الله أبو بكر وعمر سيدا كهول أهل الجنة من الأولين والأخرين إلا النبيين والمرسلين لا تخبرهما يا على ما داما حيين (ابن ماجة)
-قال على أنا عبد الله وأخو رسوله وأنا الصديق الأكبر 00 (ابن ماجة)
-عن جابر قال قال رسول الله يوم قريظة من يأتينا بخبر القوم فقال الزبير أنا 00 فقال النبى لكل نبى حوارى وإن حوارى الزبير (ابن ماجة)
-عن حذيفة قال سألتنى أمة متى عهدك تعنى بالنبى 000ويبشرنى بأن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة وأن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة (الترمذى ومسلم عن عائشة بألفاظ مخالفة )هنا فاطمة سيدة نساء الجنة كلها وهو ما يناقض أن سيدة الجنة هى مريم بنت عمران فى قولهم:
-أن أم سلمة أخبرته أن رسول الله دعا فاطمة عام الفتح 000ثم أخبرنى أنى سيدة نساء أهل الجنة إلا مريم بنت عمران فضحكت (الترمذى)كما يناقض ما سبق كون سيدات الجنة وهن خير نسائها مريم وخديجة فى قولهم:
-سمعت على بن أبى طالب يقول سمعت رسول الله يقول خير نسائها خديجة بنت خويلد وخير نسائها مريم بنت عمران (الترمذى ومسلم)
-عن أبى موسى قال قال رسول الله كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء غير مريم بنت عمران وآسية امرأة فرعون وإن فضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام (مسلم)