21-لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين فأهلك ولا إلى أحد من خلقك فأضيع اكلأنى كلاءة الوليد ولا تخل عنى "والخطأ هنا هو مطالبة القائل أن يحفظه الله حفظ الوليد وهو طلب يدل على جهل قائله لأن الله يحفظ الوليد عن طريق خلقه كأبيه وأمه ومن ثم يكون هناك تناقض بين طلبه بعدم اعتماده على أحد من الخلق وبين طلبه حفظ الوليد الذى يعتمد على الخلق زد على هذا أن الله وكل كل مخلوق إلى مشيئته أى نفسه فمن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ".
22- سئل الرسول عن العزل فقال ذلك الوأد الخفى "والخطأ هنا هو أن العزل هو الوأد الخفى وهو أمر باطل لأن الوأد لابد فيه من جنين أو وليد له كيان حتى أنه يتساءل بأى ذنب قتل مصداق لقوله تعالى بسورة التكوير "وإذا الموءودة سئلت بأى ذنب قتلت "وأما العزل فلا يوجد فيه جنين أو وليد أى لا شىء فى الرحم حتى يمكن أن نسميه وأدا زد على هذا أنه لو كان وأدا أى قتلا لحرمه الله ولم يبحه حرصا على الرضيع وأمه فى فترة الرضاعة .
23-من مسح على رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كانت له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ومن أحسن إلى يتيم أو يتيمة عنده كنت أنا وهو فى الجنة كهاتين "والخطأ هنا أن الماسح على رأس اليتيم له بكل شعرة حسنات وهو يخالف أن المسح على رأس اليتيم عمل صالح بعشر حسنات وليس بألوف الألوف من الحسنات لأن عدد الشعر ألوف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
24-حسن منى وحسين من على "رواه أحمد والخطأ هنا نسبة حسن للنبى (ص)وهو تخريف لأنه اعتراف من النبى (ص)أنه زنى مع ابنته وهو ما لا يقوله مسلم فى حق النبى (ص)كما أنه نسب الولد لغير أبيه مخالفا لقوله بسورة الأحزاب "ادعوهم لأباءهم "وأن محمدا (ص)لم يكن أب لرجل من المسلمين لقوله بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ".
25-من خرج إلى سوق من أسواق المسلمين فاشترى شيئا فحمله إلى بيته فخص به الإناث دون الذكور نظر الله إليه ومن نظر الله إليه لم يعذبه "رواه الخرائطى والخطأ هنا هو تخصيص الإناث بالشىء المشترى دون الذكور يجعل الله ينظر لفاعله وهو يخالف أمر الله بالعدل بسورة المائدة "اعدلوا هو أقرب للتقوى"والله ينظر أى يرحم كل المسلمين وليس من يفعل ذلك الفعل .
22- سئل الرسول عن العزل فقال ذلك الوأد الخفى "والخطأ هنا هو أن العزل هو الوأد الخفى وهو أمر باطل لأن الوأد لابد فيه من جنين أو وليد له كيان حتى أنه يتساءل بأى ذنب قتل مصداق لقوله تعالى بسورة التكوير "وإذا الموءودة سئلت بأى ذنب قتلت "وأما العزل فلا يوجد فيه جنين أو وليد أى لا شىء فى الرحم حتى يمكن أن نسميه وأدا زد على هذا أنه لو كان وأدا أى قتلا لحرمه الله ولم يبحه حرصا على الرضيع وأمه فى فترة الرضاعة .
23-من مسح على رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كانت له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ومن أحسن إلى يتيم أو يتيمة عنده كنت أنا وهو فى الجنة كهاتين "والخطأ هنا أن الماسح على رأس اليتيم له بكل شعرة حسنات وهو يخالف أن المسح على رأس اليتيم عمل صالح بعشر حسنات وليس بألوف الألوف من الحسنات لأن عدد الشعر ألوف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
24-حسن منى وحسين من على "رواه أحمد والخطأ هنا نسبة حسن للنبى (ص)وهو تخريف لأنه اعتراف من النبى (ص)أنه زنى مع ابنته وهو ما لا يقوله مسلم فى حق النبى (ص)كما أنه نسب الولد لغير أبيه مخالفا لقوله بسورة الأحزاب "ادعوهم لأباءهم "وأن محمدا (ص)لم يكن أب لرجل من المسلمين لقوله بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ".
25-من خرج إلى سوق من أسواق المسلمين فاشترى شيئا فحمله إلى بيته فخص به الإناث دون الذكور نظر الله إليه ومن نظر الله إليه لم يعذبه "رواه الخرائطى والخطأ هنا هو تخصيص الإناث بالشىء المشترى دون الذكور يجعل الله ينظر لفاعله وهو يخالف أمر الله بالعدل بسورة المائدة "اعدلوا هو أقرب للتقوى"والله ينظر أى يرحم كل المسلمين وليس من يفعل ذلك الفعل .