الرؤيا
-عن أنس بن مالك قال قال رسول الله الرؤيا الحسنة من الرجل الصالح جزء من 46 جزءا من النبوة 1 (ابن ماجة والترمذى ومسلم والبخارى) عن أبى سعيد الخدرى عن النبى رؤيا الرجل المسلم الصالح جزء من 70 جزءا من النبوة 2 (ابن ماجة ومسلم)عن أبى رزين العقيلى قال قال رسول الله رؤيا المؤمن جزء من 40 جزءا من النبوة 000 3(الترمذى)عن أبى هريرة عن النبى قال 000 ورؤيا المسلم جزء من 45 جزءا 000 4(مسلم ) نلاحظ هنا تناقضا فى أجزاء النبوة ففى 1 العدد 46 وفى 2 العدد 70 وفى 3 العدد 40 وفى 4 العدد 45
-عن أبى هريرة عن النبى قال الرؤيا ثلاث فبشرى من الله وحديث النفس وتخويف من الشيطان 00 (ابن ماجة والترمذى ) هنا الرؤيا من ثلاث الله والنفس والشيطان وهو ما يناقض كونها من اثنين الله والشيطان فى قولهم
- عن أبى قتادة أن رسول الله قال الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا رأى أحدكم شيئا يكرهه 00 (ابن ماجة والترمذى ومسلم والبخارى )
-عن ابن عباس قال قال رسول الله من تحلم كاذبا كلف أن يعقد بين شعيرتين ويعذب على ذلك 1 (ابن ماجة والترمذى)عن على قال أراه عن النبى قال من كذب فى حلمه كلف يوم القيامة عقد شعيرة 2(الترمذى) نلاحظ تناقضا فى عدد الشعائر ففى 1 العدد اثنين وفى 2 شعيرة واحدة .
-عن أنس بن مالك قال قال رسول الله الرؤيا الحسنة من الرجل الصالح جزء من 46 جزءا من النبوة 1 (ابن ماجة والترمذى ومسلم والبخارى) عن أبى سعيد الخدرى عن النبى رؤيا الرجل المسلم الصالح جزء من 70 جزءا من النبوة 2 (ابن ماجة ومسلم)عن أبى رزين العقيلى قال قال رسول الله رؤيا المؤمن جزء من 40 جزءا من النبوة 000 3(الترمذى)عن أبى هريرة عن النبى قال 000 ورؤيا المسلم جزء من 45 جزءا 000 4(مسلم ) نلاحظ هنا تناقضا فى أجزاء النبوة ففى 1 العدد 46 وفى 2 العدد 70 وفى 3 العدد 40 وفى 4 العدد 45
-عن أبى هريرة عن النبى قال الرؤيا ثلاث فبشرى من الله وحديث النفس وتخويف من الشيطان 00 (ابن ماجة والترمذى ) هنا الرؤيا من ثلاث الله والنفس والشيطان وهو ما يناقض كونها من اثنين الله والشيطان فى قولهم
- عن أبى قتادة أن رسول الله قال الرؤيا من الله والحلم من الشيطان فإذا رأى أحدكم شيئا يكرهه 00 (ابن ماجة والترمذى ومسلم والبخارى )
-عن ابن عباس قال قال رسول الله من تحلم كاذبا كلف أن يعقد بين شعيرتين ويعذب على ذلك 1 (ابن ماجة والترمذى)عن على قال أراه عن النبى قال من كذب فى حلمه كلف يوم القيامة عقد شعيرة 2(الترمذى) نلاحظ تناقضا فى عدد الشعائر ففى 1 العدد اثنين وفى 2 شعيرة واحدة .