- قيامة يسوع :
ورد بمتى (1:28-ومرقس(1:16-ولوقا (1:24-ويوحنا (1:20)والفروق هى :
-ذكر متى النساء اللاتى ذهبن للقبر وهن مريم المجدلية ومريم الأخرى وذكر مرقس مريم المجدلية ومريم أم يعقوب وسالومة ولم يذكر لوقا أسماء وأما يوحنا فذكر المجدلية فقط وهو تناقض واضح فسالومة عند واحد فقط والعدد 2و 3و 1وهو تناقض .
-ذكر متى أن النساء شاهدن الملاك وعبارته هى "فطمأن الملاك المرأتين (5:28)وأما مرقس فذكر أنهن شاهدن إنسانا شابا وعبارته هى "رأين فى الجهة اليمنى شابا جالسا (5:16)وأما لوقا فذكر أنهما رجلين فقال "وفيما هن متحيرات فى ذلك إذا رجلان بثياب براقة بجانبهن (4:24)وأما يوحنا فلم يذكر شىء وهذا تناقض فملاك غير شاب غير رجلين .
-ذكر متى أن المرأتين ذهبتا للتلاميذ حاملتين بشرى القيام وعبارته هى "فانطلقت المرأتان من القبر مسرعتين وقد استولى عليهما خوف شديد وفرح عظيم وركضتا إلى التلاميذ تحملان البشرى (8:28 )وأما مرقس فناقضه وقال أنهما لم يتكلمن وعبارته هى "فخرجن هاربات من القبر وقد استولت عليهن الرعدة والدهشة الشديدة ولم يقلن شيئا لأحد لأنهن كن خائفات (8:16)وقد اتفق لوقا مع متى فى قوله وإن كان قول لوقا جاء فى (9:24)وهو غير مذكور فى الملحق .
ورد بمتى (1:28-ومرقس(1:16-ولوقا (1:24-ويوحنا (1:20)والفروق هى :
-ذكر متى النساء اللاتى ذهبن للقبر وهن مريم المجدلية ومريم الأخرى وذكر مرقس مريم المجدلية ومريم أم يعقوب وسالومة ولم يذكر لوقا أسماء وأما يوحنا فذكر المجدلية فقط وهو تناقض واضح فسالومة عند واحد فقط والعدد 2و 3و 1وهو تناقض .
-ذكر متى أن النساء شاهدن الملاك وعبارته هى "فطمأن الملاك المرأتين (5:28)وأما مرقس فذكر أنهن شاهدن إنسانا شابا وعبارته هى "رأين فى الجهة اليمنى شابا جالسا (5:16)وأما لوقا فذكر أنهما رجلين فقال "وفيما هن متحيرات فى ذلك إذا رجلان بثياب براقة بجانبهن (4:24)وأما يوحنا فلم يذكر شىء وهذا تناقض فملاك غير شاب غير رجلين .
-ذكر متى أن المرأتين ذهبتا للتلاميذ حاملتين بشرى القيام وعبارته هى "فانطلقت المرأتان من القبر مسرعتين وقد استولى عليهما خوف شديد وفرح عظيم وركضتا إلى التلاميذ تحملان البشرى (8:28 )وأما مرقس فناقضه وقال أنهما لم يتكلمن وعبارته هى "فخرجن هاربات من القبر وقد استولت عليهن الرعدة والدهشة الشديدة ولم يقلن شيئا لأحد لأنهن كن خائفات (8:16)وقد اتفق لوقا مع متى فى قوله وإن كان قول لوقا جاء فى (9:24)وهو غير مذكور فى الملحق .