البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص)1

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص)1 Empty الأحاديث الكاذبة فى معجزات النبى(ص)1 الخميس أبريل 12, 2012 10:14 am

Admin


Admin
معجزات النبى (ص)
1-000فهم يحلون رحالهم فجعل يتخللهم الراهب 00000قال إنكم حين أشرفتم من العقبة لم يبق حجر ولا شجر إلا خر ساجدا ولا يسجدان إلا لنبى إنى أعرفه بخاتم النبوة أسفل من غضروف كتفه مثل التفاحة 000"رواه الترمذى الخطأ هنا معجزة سجود الحجر والشجر للنبى (ص)
2-إن قريشا جعلت مائة ناقة لمن يرده عليها فركب سراقة فى أثره (ص)0000فلما بدا لى القوم ورأيتهم عثر بى فرسى فذهبت يداه فى الأرض وسقطت عنه ثم انتزع يديه من الأرض وتبعهما دخان كالإعصار فعرفت حين رأيت ذلك أنه ممنوع منى وأنه ظاهر "رواه ابن اسحاق والخطأ هنا هو معجزة دخول أرجل الفرس فى الأرض وظهور دخان كالإعصار فى رحلة الهجرة.
3-كان رسول الله فى الصحراء فإذا مناد يناديه يا رسول الله فالتفت فلم ير أحدا ثم التفت فإذا ظبية موثقة فقالت ادن منى يا رسول الله 00000فأطلقها فخرجت تعدو وهى تقول لا إله إلا الله وأنك رسول الله "رواه الطبرانى والخطأ هنا تكليم الظبية للنبى (ص).
4-قدم على رسول الله وفد بنى عامر بن صعصعة فيهم عامر بن الطفيل 000فهم عامر بن الطفيل بالغدر برسول الله0000 فلما ولى قال رسول الله اللهم اكفنى عامر000وخرجوا راجعين إلى بلادهم حتى إذا كانوا ببعض الطريق بعث الله على عامر الطاعون فى عنقه 0000فقالوا ما وراءك يا أربد0000فأرسل الله عليه وعلى جمله صاعقة فأحرقتهما "رواه الطبرى فى تاريخه والخطأ هنا حدوث معجزة هى قتل عامر وأربد استجابة لقول النبى (ص).
5- كان أبو براء عامر بن مالك قد أصابته دبيلة فبعث لبيد بن ربيعة إلى رسول الله وأهدى له رواحل فقدم بها لبيد وأمره أن يستشفيه من وجعه فقال له رسول الله لو قبلت من مشرك لقبلت منه وتناول من الأرض مدرة فتفل عليها ثم أعطاها لبيدا وقال دفها له بماء ثم اسقه إياه0000 قال هاتها فأخرجها له فدافها ثم شربها"رواه الطبرى فى تاريخه والخطأ هنا هو معجزة شفاء عامر بقطعة طين عليها روال النبى (ص).
6-لم يكن النبى يمر فى طريق فيتبعه أحد إلا عرف أنه سلكه من طيبه "رواه البخارى فى تاريخه الكبير والخطأ هنا هو حدوث معجزة وجود رائحة طيبة تبقى بعد مشيه فى طريق سيره .
7-كان رسول الله يرى فى الظلماء كما يرى فى الضوء "رواه البيهقى فى الدلائل والخطأ هنا معجزة رؤية النبى (ص) فى الظلام كما فى النور .
8-كانت لها قلادة فاخرة فقالت لأنفقنها فى عداوة محمد وعن أسماء بنت أبى بكر لما نزلت "تبت 00"أقبلت العوراء أم جميل 000وفى يدها فهر "حجر 000فقال رسول الله إنها لن ترانى ثم وقفت على أبى بكر ولم تر الرسول 000 "الخطأ هنا هو معجزة عدم رؤية أم جميل للنبى (ص)وهو أمامها .
9-إنى لغلام 0000وإذا بيهودى يصرخ000قال وقد طلع نجم أحمد الذى يولد به هذه الليلة 000السيرة النبوية لابن هشام 000قالت أحبار يهود ولد أحمد الليلة هذا الكوكب قد طلع فلما تنبأ قالوا تنبأ أحمد قد طلع الكوكب 000"هداية الحيارى لابن القيم والخطأ هنا هو معجزة طلوع كوكب عند ولادة النبى (ص)وبعثته .
10-أن رسول الله واصحابه مروا بامرأة فذبحت لهم شاة 000فأخذ النبى لقمة فلم يستطع أن يسيغها فقال النبى هذه شاة ذبحت بغير إذن أهلها 000رواه أحمد والخطأ هنا هو حدوث معجزة هى معرفة النبى(ص)أن الشاة ذبحت بغير إذن أهلها من خلال مضغ قطعة منها .
11-لما كانت ليلة ولد رسول الله ارتجس إيوان كسرى وسقط 000وغاضت بحيرة ساوة وفاض وادى السماوة وخمدت نار فارس ولم تخمد قبل هذا 000ورأى الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا قد قطعت دجلة وانتشرت فى بلادها "الإصابة فى تمييز الصحابة وأسد الغابة والخطأ هنا هو حدوث معجزات عدة يوم ولادة النبى (ص)منها سقوط إيوان كسرى .
12-شهدت أمنة لما ولدت النبى (ص)فلما ضربها المخاض 00 فلما ولدت خرج لها نور أضاء له البيت الذى نحن فيه والجدار 00أسد الغابة لإبن الأثير وفى رواية 000ورأت أمى حين حملت بى أنه خرج منها نور أضاءت له قصور بصرى من أرض الشام "ونلاحظ وجود تناقض بين قولهم "خرج لها نور "وقولهم "خرج منها نور" فالأولى تفيد أن النور أتى من غير المرأة والثانى يفيد أن النور خرج من جسمها وبين قولهم "أضاء له البيت الذى نحن فيه والجدار" وبين "وأضاءت له قصور بصرى من أرض الشام "فالأول يفيد أن النور كان فى بيتهم فقط والثانى يفيد أن النور امتد لقصور بصرى فى الشام والخطأ هنا هو معجزة الإضاءة عند ولادة النيى (ص) .
13-إن أم مالك كانت تهدى للنبى فى عكة سمنا فيأتيها بنوها 000 فما زال يقيم لها أدم بيتها حتى عصرته فأتت النبى فقال عصرتيها قالت نعم قال لو تركتيها ما زال قائما"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن عصر العكة سبب انتهاءها ولو تركت لظلت مليئة وهى معجزة .
14-إن بمكة حجرا كان يسلم على ليالى بعثت إنى لا أعرفه الآن وفى رواية كنت مع النبى بمكة فخرجنا فى بعض نواحيها فما استقبله جبل ولا شجر إلا وهو يقول السلام عليك يا رسول الله "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة تسليم الحجارة والجبال على النبى (ص).
15- جاء جبريل ذات يوم إلى رسول الله وهو جالس حزين قد خضب بالدماء قد ضربه بعض أهل مكة 0000قال أتحب أن أريك آية قال نعم أرنى فنظر إلى شجرة من وراء الوادى قال ادع تلك الشجرة فدعاها فجاءت تمشى 000فرجعت حتى عادت إلى مكانها فقال رسول الله حسبى "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو حدوث معجزة مشى الشجرة .
16-جاء أعرابى إلى رسول الله قال بم أعرف أنك نبى قال إن دعوت هذا العذق من هذه النخلة تشهد أنى رسول الله فجعل ينزل من النخلة حتى سقط إلى النبى ثم قال ارجع فعاد فأسلم الأعرابى "رواه الترمذى والخطأ هنا هو شهادة العذق أمام الأعرابى أن محمد (ص)رسول الله.
17-أن النبى كان يخطب إلى جذع فلما اتخذ المنبر حن الجذع حتى أتاه فالتزمه فسكن وقال لو لم أحتضنه لحن إلى يوم القيامة "رواه البخارى والشافعى وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة الحنين .
18-خرجنا مع رسول الله فى غزوة 000فجمعنا مزاودنا فبسطنا له نطعا فاجتمع زاد القوم على النطع فتطاولت لأحزره كم هو فحزرته كربضة العنزة ونحن 14 مائة فأكلنا حتى شبعنا ثم حشونا جربنا فقال نبى الله فهل من وضوء فجاء رجل بإدواة له فيها نطفة فأفرغها فى قدح فتوضأنا14 مائة ثم جاء بعد ذلك ثمانية فقالوا هل من طهور فقال رسول الله فرغ الوضوء "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة وضوء وأكل 1400مسلم من قدح وطعام بحجم قطعة من العنزة .
19-خطبنا رسول الله فقال إنكم تسيرون عشيتكم وليلتكم وتأتون الماء 0000ثم دعا بميضأة كانت معى فيها شىء من ماء فتوضأ منها وضوء دون وضوء وبقى فيها شىء من ماء 00ودعا بالميضأة فجعل رسول الله يصب وأبو قتادة يسقيهم فلم يعد أن رأى الناس ماء فى الميضأة تكابوا عليها 000فشربت وشرب رسول الله فأتى الناس الماء جامين رواء "رواه مسلم والخطأ هنا هو معجزة سقى العدد الكبير وهو الجيش من ماء لا يكفى عشرة على أكثر تقدير .
20-كنا مع النبى فى مسير فنفدت أزواد القوم حتى هم بنحر بعض حمائلهم فقال عمر يا رسول الله لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فدعوت الله عليها قال ففعل 0000فدعا عليها حتى ملأ القوم أزودتهم فقال 0000إلا دخل الجنة "رواه مسلم والخطأ هنا وجود معجزة زيادة أزودة القوم القليلة ونلاحظ تناقضا بين قول الرواية "فنفدت أزواد القوم "وبين قولها "لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فالأول يعنى عدم زاد نهائيا والثانى يعنى وجود بقية من الزاد .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى