البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة معجزات النبى(ص) 2

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة معجزات النبى(ص) 2 Empty الأحاديث الكاذبة معجزات النبى(ص) 2 الجمعة نوفمبر 04, 2011 2:37 am

Admin


Admin

16-جاء أعرابى إلى رسول الله قال بم أعرف أنك نبى قال إن دعوت هذا العذق من هذه النخلة تشهد أنى رسول الله فجعل ينزل من النخلة حتى سقط إلى النبى ثم قال ارجع فعاد فأسلم الأعرابى "رواه الترمذى والخطأ هنا هو شهادة العذق أمام الأعرابى أن محمد (ص)رسول الله.
17-أن النبى كان يخطب إلى جذع فلما اتخذ المنبر حن الجذع حتى أتاه فالتزمه فسكن وقال لو لم أحتضنه لحن إلى يوم القيامة "رواه البخارى والشافعى وابن ماجة والترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة الحنين .
18-خرجنا مع رسول الله فى غزوة 000فجمعنا مزاودنا فبسطنا له نطعا فاجتمع زاد القوم على النطع فتطاولت لأحزره كم هو فحزرته كربضة العنزة ونحن 14 مائة فأكلنا حتى شبعنا ثم حشونا جربنا فقال نبى الله فهل من وضوء فجاء رجل بإدواة له فيها نطفة فأفرغها فى قدح فتوضأنا14 مائة ثم جاء بعد ذلك ثمانية فقالوا هل من طهور فقال رسول الله فرغ الوضوء "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة وضوء وأكل 1400مسلم من قدح وطعام بحجم قطعة من العنزة .
19-خطبنا رسول الله فقال إنكم تسيرون عشيتكم وليلتكم وتأتون الماء 0000ثم دعا بميضأة كانت معى فيها شىء من ماء فتوضأ منها وضوء دون وضوء وبقى فيها شىء من ماء 00ودعا بالميضأة فجعل رسول الله يصب وأبو قتادة يسقيهم فلم يعد أن رأى الناس ماء فى الميضأة تكابوا عليها 000فشربت وشرب رسول الله فأتى الناس الماء جامين رواء "رواه مسلم والخطأ هنا هو معجزة سقى العدد الكبير وهو الجيش من ماء لا يكفى عشرة على أكثر تقدير .
20-كنا مع النبى فى مسير فنفدت أزواد القوم حتى هم بنحر بعض حمائلهم فقال عمر يا رسول الله لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فدعوت الله عليها قال ففعل 0000فدعا عليها حتى ملأ القوم أزودتهم فقال 0000إلا دخل الجنة "رواه مسلم والخطأ هنا وجود معجزة زيادة أزودة القوم القليلة ونلاحظ تناقضا بين قول الرواية "فنفدت أزواد القوم "وبين قولها "لو جمعت ما بقى من أزواد القوم فالأول يعنى عدم زاد نهائيا والثانى يعنى وجود بقية من الزاد .
21-000قال وغسل رسول الله فيه يديه ووجهه ثم أعاده فيها فجرت العين بماء منهمر أو غزير حتى استقى الناس 000"رواه مسلم فهنا الخطأ حدوث معجزة زيادة الماء .
22-تزوج رسول الله فدخل بأهله قال فصنعت أمى أم سليم حيسا فجعلته فى تور فقالت يا أنس اذهب بهذا إلى النبى 000قال زهاء 300 000فقال لى يا أنس ارفع قال فرفعت فما أدرى حين وضعت كان أكثر أم حين رفعت "رواه الترمذى والخطأ هو حدوث معجزة زيادة الطعام الذى لا يكفى خمسة إلى كفاية 300 وبقائه كما هو أو أزيد .
23-إن الله زوى لى الأرض0000 وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض 000وإنى أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة وأن0000 وفى رواية سألت ربى ثلاثا 000أن لا يهلك 0000وسألته أن لا يهلك أمتى بالغرق فأعطانيها 00"رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة إعطاء النبى زوى الأرض والكنزين والخطأ الثانى هو أن الأمة لا تهلك بسنة عامة أو بالغرق وهو ما يخالف أن الله طلب من نبيه (ص)أن يبلغ الناس قدرته على إرسال عذاب عليهم من فوقهم أو من تحتهم أرجلهم كالماء المغرق وإلباسهم شيعا وإذاقة بعضهم أذى بعض إن كفروا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "قل هو القادر على أن يبعث عليكم عذابا من فوقكم أو من تحت أرجلكم أو يلبسكم شيعا ويذيق بعضكم بأس بعض ".
24-أتيت النبى بتمرات فقلت يا رسول الله ادع فيهن بالبركة فضمهن ثم دعا لى فيهن بالبركة فقال لى خذهن فاجعلهن فى مزودك هذا كلما أردت أن تأخذ منه شيئا فأدخل يدك فيه فخذه ولا تنثره نثرا فقد حملت من ذلك التمر كذا وكذا من وسق فى سبيل الله وكنا نأكل منه ونطعم وكان لا يفارق حقوى حتى كان يوم قتل عثمان فإنه انقطع "رواه الترمذى والخطأ هنا حدوث معجزة أكل التمرات لمدة سنوات وزيادتها زيادة رهيبة.
25-إن رجلا أتى النبى يستطعمه فأطعمه شطر وسق شعير فما زال الرجل يأكل منه وامرأته وضيفهما حتى كاله فأتى النبى فقال لو لم تكله لأكلتم منه ولقام لكم "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة كفاية شطر الوسق أياما كثيرة وهو لا يكفى سوى يومين أو ثلاثة ونفاده بسبب الكيل .
26-رأيت خاتما فى ظهر رسول الله كأنه بيضة حمامة وفى رواية 00إلى خاتمه بين كتفيه مثل زر الحجلة وفى رواية 000فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه 00كأمثال الثآليل وفى رواية 000غدة حمراء مثل بيضة الحمامة "رواه البخارى ومسلم والترمذى والخطأ هنا وجود معجزة هى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص).
27-دخل علينا النبى فقال عندنا فعرق000قالت هذا عرقك نجعله فى طيبنا وهو من أطيب الطيب وفى رواية 00فجعلت تنشف ذلك العرق فتعصره فى قورايرها ففزع النبى فقال ما تصنعين يا أم سليم فقالت يا رسول الله نرجو بركته لصبياننا قال أصبت "رواه مسلم والخطأ هنا هو حدوث معجزة أن عرق النبى (ص)هو أطيب الطيب .
28-لما كان اليوم الذى دخل فيه رسول الله المدينة أضاء منها كل شىء فلما كان اليوم الذى مات فيه أظلم فيها كل شىء 000"رواه الترمذى والخطأ هنا هو حدوث معجزة إضاءة المدينة لمقدم النبى (ص)وإظلامها لموته .
الخطأ العام هنا هو وجود معجزات أى آيات للنبى(ص) وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "فهنا منع الله المعجزات عن الناس بسبب تكذيب الأقوام السابقة بها وبين الله لنبيه (ص) أنه لو كان عظم عليه كفر الناس فإن قدر أن يأتيهم بمعجزة أى آية فليفعل بالنزول فى نفق فى الأرض أو بالصعود على سلم فى السماء للمجىء بها ومع هذا لن يأتى بها وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وإن كان كبر عليك إعراضهم فإن استطعت أن تبتغى نفقا فى الأرض أو سلما فى السماء فتأتيهم بآية "وطلب منه أن يبين للناس أنه بشر مثلهم لا يزيد عنهم سوى فى نزول الوحى إليه مصداق لقوله تعالى بسورة الكهف "قل إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى ".
29-أتانى ربى فى أحسن صورة فقال فيم تختصم الملأ الأعلى 00 فوضع كفه بين كتفى 00وتجلى لى علم كل شىء 0000رواه السيوطى فى الإتقان والخطأ الأول هو نزول الله فى مكان فى صورة ووضع يده بين كتفى النبى (ص)وهو يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "فإذا كان الخلق فى مكان فالله لا يحل فى مكان والخطأ الثانى هو تجلى علم كل شىء للنبى (ص)وهو يخالف أن الله طالب نبيه (ص)أن يعلن عدم علمه بالغيب فقال بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب ".
30-إن الملأ من قريش اجتمعوا فى الحجر فتعاقدوا باللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ونائلة وإساف لو قد رأينا محمدا لقد قمنا إليه قيام رجل واحد فلم نفارقه حتى نقتله 000فلما رأوه قالوا ها هوذا وخفضوا أبصارهم وسقطت أذقانهم فى صدورهم وعقروا فى مجالسهم فلم يرفعوا إليه بصرا ولم يقم إليه منهم رجل 000ثم حصبهم بها فما أصاب رجلا منهم من ذلك الحصى حصاة إلا قتل يوم بدر كافرا "رواه أحمد والخطأ هنا هو خفض الكفار أبصارهم وسقوط أذقانهم فى صدورهم وعقرهم فى مجالسهم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة القلم "وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر "فهنا يريدون زلق النبى (ص)بأبصارهم مما يعنى إرادتهم الشر به ثم كيف يسكتون وقد كانوا يشتمونه فيقولون كما بسورة القلم "إنه لمجنون "وأنه ساحر وغيرها ونهيهم إياه والمسلمين عن إتباع الإسلام كما قال أحدهم بسورة العلق "أرأيت الذى ينهى عبدا إذا صلى "ومن ثم فالقول مخالف للقرآن .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى