البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة صفوف الصلاة1

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة صفوف الصلاة1 Empty الأحاديث الكاذبة صفوف الصلاة1 الجمعة يوليو 15, 2011 12:16 am

Admin


Admin

صفوف الصلاة
1-من سد فرجة رفعه الله بها درجة وبنى له بيتا فى الجنة وفى رواية إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف ولا يصل عبدا صفا إلا رفعه الله به درجة ودرت عليه الملائكة من البر "رواه ابن ماجة الخطأ هنا هو أن سد أو وصل الفرجة يرفع الله به درجة وهو ما يخالف أن الجنة كلها درجتين واحدة للمجاهدين والأخرى للقاعدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فمن أين سيأتى للواصل بالدرجة الثالثة أو الرابعة إذا سد الفرجة ثلاث أو أربع مرات ؟ويناقض القول الأقوال التالية "إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف "رواه ابن ماجة و"إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول"رواه ابن ماجة وأبو داود وزيد ،فهنا الله والملائكة يصلون على ميامن الصفوف فقط أو على الصف الأول فقط بينما فى القول 1 يصلون على كل من يصل الصفوف دون تحديد عدد أو تحديد اتجاه وهو تعارض واضح لأنه بين تحديد جزء وبين الكل .
2-إن الله ليضحك إلى ثلاثة للصف فى الصلاة وللرجل يصلى فى جوف الليل وللرجل يقاتل خلف الكتيبة "رواه ابن ماجة ،الخطأ هنا أن الله يضحك لثلاثة هم صف الصلاة والرجل المصلى ليلا والرجل المقاتل خلف الكتيبة ،دعنا نتساءل ما هو السبب الذى جعل الله يخص هذه الثلاثة بالضحك ؟قطعا ليس هناك سببا ونتساءل وكيف يضحك الله أى ما هو ضحك الله ؟إن الضحك يأتى من الاستغراب ونعنى من الأشياء الخاطئة التى تقع وهنا ليس فيه أخطاء فى الأعمال ولا غرابة فيها لأن الله هو الآمر بها فما سبب الضحك أو ما هو الداعى للضحك ؟
يناقض القول القول "ضحك ربنا من قنوط عباده وقرب غيره "رواه ابن ماجه فهنا الرب يضحك من قنوط العباد بينما قولنا يضحك فيه من ثلاثة ليس فيهن القنوط وهو تناقض وهم الصف فى الصلاة والرجل المصلى ليلا والمقاتل خلف الكتيبة .
3-ليلينى منكم أولوا الأحلام والنهى ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ولا تختلفوا فتختلف قلوبكم وإياكم وهيشات الأسواق "رواه الترمذى وأبو داود ،الخطأ هنا هو أن المسلمين قسمين أولهما ذوى الأحلام والنهى وثانيهما غير ذوى الأحلام والنهى وطبعا هذا جنون للتالى :
أن هذا التقسيم يعنى أن المسلمين بعضهم له عقل وبعضهم ليس له عقل وهذا يخالف وصف الله للمسلمين بأنهم العلماء فى قوله بسورة فاطر "إنما يخشى الله من عباده العلماء "والقرآن يصف الكفار فقط بأنهم لا يعقلون وأما المسلمين فلا يصفهم بذلك أبدا .
4- أن رجلا صلى خلف الصف وحده فأمره رسول الله أن يعيد الصلاة،"أن أبا بكرة جاء ورسول الله راكع دون الصف ثم مشى إلى الصف فلما قضى النبى قال أيكم الذى ركع دون الصف ثم مشى إلى الصف فقال أبو بكرة أنا فقال النبى زادك الله حرصا ولا تعد " رواه الترمذى وأبو داود ،الخطأ هنا هو أن الرسول (ص)شاهد أبا بكرة أو الرجل يصلى وحده مع أنه الإمام وخلفه صف أو أكثر يحجب الرؤية وطبعا هذه معجزة اسمها الرؤية للخلف وهو ما يعارض قوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "فهنا نفى الله وجود آيات أى معجزات للنبى (ص)أمام الناس .
5-000ولا تذروا فرجات للشيطان 000"و" 000 فو الذى نفسى بيده إنى لأرى الشيطان يدخل من خلل الصف كأنها الحذف "رواه أبو داود ،الخطأ هو أن الشيطان يدخل بين الصفوف وهو ما يخالف أن الله عرفنا كل سلطان الشيطان هو الوسوسة وليس الوقوف بين الصفوف وفى هذا قال تعالى بسورة إبراهيم "وما كان لى عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لى "فكيف يدخل الشيطان بين صفوف المصلين فى الفتحات وهو لا يملك غير قوة الدعوة ؟
6- لو أن الناس يعلمون ما فى النداء والصف الأول ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لاستهموا عليه ولو يعلمون ما فى التهجير لاستبقوا إليه ولو يعلمون ما فى العتمة والصبح لأتوهما ولو حبوا "رواه الترمذى وابن ماجة والبخارى ومسلم ومالك ،الخطأ هنا هو أن النداء والصف الأول أفضل فى الحضور من غيرهما فى الأجر ويخالف هذا أن كل حسنة أى عمل صالح مثل حضور نداء الصلاة بعشر حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها".
7-إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف "رواه ابن ماجة ،الخطأ هو صلاة الله وملائكته على ميامن الصفوف فقط وهو يعارض أن الله وملائكته يصلون على كل المسلمين وليس ميامن الصفوف أو غيرها مصداق لقوله بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور "ويناقض القول قولهم "إن الله وملائكته يصلون على الذين يصلون الصفوف "رواه ابن خزيمة فالقول يعنى الصلاة على من وصل الصفوف بينما القول هنا حدد ميامن الصوف ويناقض قولهم "إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول "رواه ابن ماجة وأبو داود وزيد فهنا يصلون على الصف الأول بينما يصلون على الميامن فى القول كما يناقض قولهم "من عمر ميسرة المسجد كتب له كفلان من الأجر "رواه ابن ماجة فهنا من يصلى فى الميسرة له أجران بينما فى القول الأجر لميامن الصفوف فقط .
7-"لو يعلم الناس ما فى صلاة العشاء وصلاة الفجر لأتوهما ولو حبوا "و"إن أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء 00"وزادوا فى رواية "وإن الصف الأول مثل صف الملائكة ولو علمتم ما فضيلته لابتدرتموه وإن صلاة الرجل مع الرجل أزكى من صلاته وحده وصلاته مع الرجلين أزكى من صلاته مع الرجل وما كثر فهو أحب إلى الله "رواه ابن ماجة وأبو دواد والبخارى ومسلم ،الخطأ الأول هنا هو ثقل صلاتى العشاء والفجر على المنافقين وهو ما يخالف أن كل أحكام الإسلام ثقيلة على المنافقين وغيرهم بمعنى كبيرة عليهم فمثلا تحويل القبلة كان ثقيلا وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله "والخطأ الأخر هو تمييز صلاتى العشاء والفجر على باقى الصلوات ويخالف هذا أن أجر صلاة أى صلاة واحد هو عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فلا ميزة للعشاء أو الفجر على غيرهما للتساوى فى الأجر والخطأ الثالث هو أفضلية صلاة الرجلين على الرجل والثلاثة على الرجلين ويخالف هذا أن العمل الصالح أى الحسنة بعشر أمثالها سواء كان فرديا أو ثنائيا أو جماعيا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "ومن جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
8-لا يزال قوم يتأخرون عن الصف الأول حتى يؤخرهم الله فى النار "وفى رواية تقدموا فائتموا بى وليأتم بكم من بعدكم لا يزال قوم يتأخرون حتى يؤخرهم الله "رواه مسلم وأبو داود ،الخطأ هنا هو أن من يتأخر عن الصف الأول سيدخل النار ويتعارض هذا مع أن الصلاة فى أى صف أجرها واحد هو عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وأن سبب دخول النار هو الكفر وليس التأخر عن الصف الأول فى الصلاة وفى هذا قال تعالى بسورة يونس "ثم نذيقهم العذاب الشديد بما كانوا يكفرون ".
9-خير صفوف الرجال أولها وشرها أخرها وخير صفوف النساء أخرها وشرها أولها "رواه الترمذى وأبو داود ومسلم وابن ماجة ،الخطأ هنا هو تخيير صفوف النساء والرجال وتشريرها فى الصلاة وهو خطأ للتالى :
-أن الصفوف فى الصلاة لا تفاضل بينها لأن الكل يحصلون على ثواب واحد هو عشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
-أن لا صلاة للنساء فى المسجد أصلا لأن الصلاة فيه للرجال فقط مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه فيه رجال يحبون أن يتطهروا "وقال بسورة النور "فى بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والأصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله".
10-إن الله وملائكته يصلون على الصف الأول "وأفضل الصفوف أولها وهو صف الملائكة وأفضل المقدم ميامن الإمام وقال رسول الله إذا قمتم إلى الصلاة فأقيموا صفوفكم وألزموا عواتقكم ولا تدعوا خللا فيتخللكم الشيطان كما يتخلل أولاد الحذف "رواه ابن ماجة وأبو داود وزيد ،الخطأ هنا هو أن الله وملائكته يصلون على الصف الأول فقط ،قطعا الله وملائكته يصلون على كل المسلمين بدليل قوله تعالى بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته "فهنا لا يوجد تخصيص لطائفة وعليه فالقول باطل .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى