البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التناقض بين التوراة والإنجيل الحاليين(1)

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1التناقض بين التوراة والإنجيل الحاليين(1) Empty التناقض بين التوراة والإنجيل الحاليين(1) الأربعاء سبتمبر 02, 2009 1:48 am

Admin


Admin

التناقض بين التوراة والإنجيل الحاليين
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
هذا كتاب يبحث عن التناقضات بين التوراة والإنجيل المحرفين
1-قال سفر الملوك الثانى التوراتى "وكان عند إصعاد الرب إيليا فى العاصفة إلى السماء"(2-1)و"فصعد إيليا فى العاصفة للسماء "(2-11)وصعود إيليا يناقض أن الوحيد الذى صعد للسماء هو يسوع ابن الإنسان كما بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء وهو ابن الإنسان الذى هو فى السماء "(3-13)
2-قال سفر التكوين التوراتى "وعاش أرفكشاد بعدما ولد شالح 403 سنين وولد بنين وبنات وعاش شالح ثلاثين سنة وولد عابر "(11: 13-14 )ومثله أخبار الأيام الأول (1-18)فهنا شالح بن أرفكشاد وهو ما يناقض أن شالح هو ابن قينان وجده أرفكشاد فى قول إنجيل لوقا"بن عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد "(3: 35-36)
3-قال سفر التكوين "جميع نفوس بيت يعقوب التى جاءت إلى مصر سبعون "(46-27وهو ما يناقض أنهم 75 فى قول سفر أعمال الرسل فى الإنجيل "واستدعى يوسف والده يعقوب ولإخوته وعائلاتهم إلى مصر وكانوا خمسة وسبعون "(7-14)
4-قال سفر الخروج "لا يكن لك آلهة أخرى أمامى "(20-3 ) فهنا الله وحده الرب وهو ما يناقض كون المسيح(ص)ربا أخر كما قال سفر الرؤيا الإنجيلى "ولكن الحمل يهزمهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك"(17-14)
5-قال سفر الخروج "فجاء موسى ...فأخذ موسى نصف الدم ووضعه فى الطسوس ونصف الدم رشه على المذبح ....وأخذ موسى الدم ورش على الشعب "(24: 3-Coolفهنا من رش عليهم المذبح والشعب وهو ما يناقض رشه على كتاب الشريعة وخيمة العبادة وأدواتها فى قول رسالة إلى العبرانيين "فمعلوم أن موسى بعد تلاوة وصايا الشريعة كلها على الشعب أخذ دم العجول والتيوس مع بعض الماء ورشه على كتاب الشريعة وعلى أفراد الشعب ...وقد رش موسى الدم أيضا على خيمة العبادة وعلى أدوات الخدمة التى فيها "(9:19-21)فالمشترك هو الرش على الشعب فقط
6-قال سفر هوشع "أول ما كلم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى "(1-2)فهنا الأمر بزواج الزانيات وهو ما يناقض النهى عن زواج الزانيات بقول إنجيل متى "وسمعتم أنه قيل لا تزن أما أنا فأقول لكم كل من ينظر إلى امرأة بقصد أن يشتهيها فقد زنى بها فى قلبه "(5 :27-28)
7-قال سفر العدد "وكان الذين ماتوا بالوباء 24 ألفا "(25-9)وهو ما يناقض أنهم 23 ألفا فى قول الرسالة إلى مؤمنى كورنثوس الأولى"فسقط فى يوم واحد 23 ألفا"(10-Cool
8-قال سفر صموئيل الأول "فجاء داود إلى نوب إلى أخيمالك الكاهن فاضطرب أخيمالك عند لقاء داود وقال له لماذا أنت وحدك وليس معك أحد ... فأعطاه الكاهن المقدس لأنه لم يكن هناك خبز إلا خبز الوجوه المرفوع من أمام الرب لكى يوضع خبز سخن فى يوم أخذه "(21-1 : 7) وهذا يناقض كون اسم الكاهن أبيأثار ووجود مرافقين لداود (ص)فى قول إنجيل مرقس"أما قرأتم ما فعله داود ومرافقوه عندما احتاجوا وجاعوا كيف دخل بيت الله فى زمان أبيأثار رئيس الكهنة وأكل خبز التقدمة "(2: 25-26)
9- قال سفر أخبار الأيام الثانى "لأنه ليس إنسان لا يخطىء"(6-36)وهو ما يناقض أنه هناك ناس لا يخطئون فى رسالة يوحنا الأولى"فكل مولود من الله لا يمارس الخطيئة "(3-9)والمراد يسوع ابن الإنسان
10-قال سفر أخبار الأيام الثانى "ولبس روح الله زكريا بن يهوداع الكاهن "(24-20 )فهنا والد زكريا(ص)يهوداع وهو ما يناقض كونه برخيا فى إنجيل متى "إلى دم زكريا بن برخيا "(23-35 ) وأيضا زكريا بن برخيا فى سفر زكريا "زكريا بن برخيا "(1-1)
11-قال سفر حزقيال "وأعطيتهم أيضا فرائض غير صالحة وأحكاما لا يحيون بها "(20-25)فهنا الله ظالم يعطى أحكام غير صالحة مميتة وهو ما يناقض كونه فى كل أحكامه عال ومستقيم كما فى سفر رؤيا يوحنا "أعمالك أيها الرب الإله القدير على كل شىء عادلة ومستقيمة طرقك يا إله الدهور "(15-3)
12- قال سفر ملاخى "هأنذا أرسل ملاكى فيهيىء الطريق أمامى ....هوذا يأتى قال رب الجنود "(3: 1)فالتهيئة هنا لرب الجنود والممهد الملاك بينما فى إنجيل متى يهيىء الرسول وهو يوحنا ليسوع "فهذا هو الذى كتب عنه ها إنى مرسل قدامك رسولى الذى يمهد لك الطريق"(11-10)
13-قال سفر الخروج "ولكنه لم يمد يده إلى أشراف بنى إسرائيل فرأوا الله وأكلوا وشربوا "(24-11)فهنا ناس رأوا الله وهو ما يناقض أن الله لم يره أحد أبدا فى قول إنجيل يوحنا "ما من أحد رأى الله قط "(1-18)
14-قال سفر التثنية "إذا أخذ رجل امرأة وتزوج بها فإن لم تجد نعمة فى عينه لأنه وجد فيها عيب شىء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل أخر "(24-1)فهنا يبيح الطلاق والزواج بعده ولا يعتبره محرما وهو ما يناقض تحريمه هو والزواج بعده كما قال إنجيل مرقس"فقال لهم أى من طلق زوجته وتزوج بأخرى يرتكب معها الزنى وإن طلقت الزوجة زوجها وتزوجت من أخر ترتكب الزنى "(11-12)
15-قال سفر التكوين "أن أبناء الله رأوا بنات الناس أنهم حسنات "(6:2) وقال "إذ دخل بنو الله على بنات الناس "(6:4)هنا أولاد الله كثرة وهو ما يناقض وجود ولد واحد له كما قال إنجيل يوحنا "مجد ابن وحيد عند الآب "(1-14)"ولكن الابن الوحيد الذى فى حضن أبيه"(1-18)
16- قال سفر الخروج "فكان إلى المساء أن السلوى صعدت وغطت المحلة... فقال لهم موسى هذا هو الخبز الذى أعطاكم الله لتأكلوا "(16-13)فهنا السلوى هى الخبز وهو ما يناقض كونها المن كما قال إنجيل يوحنا "فإن آباءنا أكلوا المن فى البرية كما جاء فى الكتاب أعطاهم من السماء خبزا ليأكلوا "(6-31)
17-قال سفر المزامير "والصانع رحمة لمسيحه لدواد ونسله إلى الأبد "(مزمور 18 -50)و"وجدت داود عبدى بدهن قدس مسحته "(مزمور 89-20)فهنا المسيح هو داود(ص)وليس يسوع كما قال إنجيل يوحنا "أما قال الكتاب إن المسيح سيأتى من نسل داود ومن قرية بيت لحم حيث كان داود"(7-42)
18-قال إنجيل يوحنا "كذلك عاد فقال الحق الحق أقول لكم أنا باب الخراف جميع الذين جاءوا من قبلى كانوا لصوصا وسراقا ولكن الخراف لم تصغ إليهم "(10: 7-Coolفهنا واحد صالح فقط وهو يسوع والكل خطاة وهو ما يناقض عدم وجود أحد صالح فى قول سفر المزامير "ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد "(م14 -3)كما يناقض صلاح الأنبياء فى التوراة وهى مذكورة فى عدة أماكن
19- قال سفر المزامير "لا مثل لك بين الآلهة يا رب"(مزمور 86-Coolفهنا الرب وهو الله ليس له مثيل زد على هذا أن الله غضب على المسيح فى قوله"غضبت على مسيحك "(مزمور 89-38 )وقطعا الله لن يغضب على نفسه وهو ما يناقض كون الله والمسيح واحد كما قال إنجيل يوحنا "أنا والآب واحد "(10-30)
20-قال فى سفر الخروج "إلى أرض تفيض لبنا وعسلا إلى مكان الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين "(3-Coolوأيضا (3-17)وأيضا"فإن ملاكى يسير أمامك وجهك ويجىء بك إلى الأموريين والحثيين والفرزيين والكنعانيين والحويين واليبوسيين "(23-23)"فهنا عدد الشعوب المطرودة من الأرض ستة وهو ما يناقض كونها سبعة كما قال فى أعمال الرسل "ثم أزال سبعة شعوب من بلاد كنعان وأورثهم أرضهم نحو 450 سنة "(13: 19-20) وهو ما يناقض كونهم عشرة شعوب فى قول سفر التكوين"من نهر مصر إلى النهر الكبير نهر الفرات القينييين والقنزيين والقدمونيين والحثيين والفرزيين والرفائيين والأموريين والكنعانيين والجرجاشيين واليبوسيين "(15-18)
21-قال سفر صموئيل الأول "كان شاول ابن سنه فى ملكه وملك سنتين على إسرائيل "(13-1)فهنا كانت مدة حكم شاول سنتين وهو ما يناقض كونها 40 سنة كما قال فى أعمال الرسل "فأقام الله عليهم شاول بن قيس من سبط بنيامين فملك عليهم 40 سنة"(13-21)
22-قال سفر التكوين "وقال الله لإبراهيم ساراى امرأتك لا تدعوا اسمها ساراى بل اسمها سارة وأباركها وأعطيك أيضا منها ابنا أباركها فتكون أمما وملوك شعوب منها يكونون فسقط ابراهيم على وجهه وضحك وقال فى قلبه هل يولد لابن مئة سنة وهل تلد سارة وهى بنت 90سنة "(17-15)فهنا شك إبراهيم(ص)فى أمر ولادة الولد بدليل ضحكه وتساؤله وهو ما يناقض كونه آمن على الفور ولم يشك كما قالت الرسالة لمؤمنى روما "فبالرجاء آمن إبراهيم بأنه سيصير أبا لأمم كثيرة وفقا لما قيل له بهذه الكثرة سيكون نسلك ولم يضعف فى الإيمان حين أدرك أن جسده مات لكونه قارب سن المئة وأن رحم زوجته سارة قد ماتت أيضا ولم يشك فى وعد الله عن عدم إيمان بل وجد فى الإيمان قوة فأعطى المجد لله "(4: 18-20)
23-قال فى سفر المزامير "لأن الله هو الديان "(مزمور 50-6)هنا الديان هو الله وهو ما يناقض كونه يسوع كما قال فى الرسالة لمؤمنى روما"إن الله هو الذى يبرر فمن ذا الذى يدين إنه المسيح يسوع هو الذى مات "(8-33)

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى