البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة أبواب صفة القيامة وأشراط الساعة1

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin

أبواب صفة القيامة وأشراط الساعة
-عن ابن مسعود عن النبى قال لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وماذا عمل فيما علم (الترمذى)هنا المسئول عنه العمر والشباب والمال مكتسب ومنفق والعلم وهو ما يناقض ذكر الجسم وعدم ذكر الشباب فى القول التالى
-عن أبى برزة الأسلمى قال قال رسول الله لا تزول قدما عبد حتى يسأل عن عمره فيما أفناه وعن علمه فيما فعل وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وعن جسمه فيما أبلاه(الترمذى)
- أخبرنا المقداد 00 سمعت رسول الله يقول إذا كان يوم القيامة أدنيت الشمس من العباد حتى يكون قيد ميل أو اثنتين قال سليم بن عامر لا أدرى أى الميلين عنى أمسافة الأرض أم الميل الذى يكحل به العين قال فتصهرهم الشمس فيكونون فى العرق بقدر أعمالهم فمنهم من يأخذه إلى عقبه ومنهم من يأخذه إلى ركبتيه ومنهم من يأخذه إلى حقويه ومنهم من يلجمه إلجاما فرأيت رسول الله يشر بيده إلى فيه أى يلجمه إلجاما (الترمذى )00 كمقدار ميل 0000(مسلم)هنا تناقض فى قدر بعد الشمب فقد شك فى 1 بين ميل أو اثنين وتيقن فى 2 من أنه ميل والتناقض الأخر هو كون العرق حتى العقب أو الركب أو الحقو أو يلجم وهو ما سناقض كونه 70 باعا فى قولهم
-عن أبى هريرة أن رسول الله قال إن العرق يوم القيامة ليذهب فى الأرض سبعين باعا إنه ليبلغ إلى أفواه الناس أو إلى آذانهم (مسلم) هنا العرق للفاه أو الأذن وهو ما يناقض كونه حتى أنصاف الأذن
-عن ابن عمر قال حماد وهو عندنا مرفوع"يوم يقوم الناس لرب العالمين "قال يقومون فى الرشح إلى أنصاف آذانهم (الترمذى وعند مسلم عن ابن عمر عن النبى(ص)مباشرة)
- عن ابن عباس قال قال رسول الله يحشر الناس يوم القيامة حفاة عراة غرلا كما خلقوا ثم قرأ 000 (الترمذى وعند مسلم عن عائشة وابن عباس )هنا يحشر الناس حفاة أى مشاة وهو يناقض حشر بعضهم راكبين فى قولهم
-عن أبى هريرة عن النبى قال يحشر الناس على ثلاث طرائق راغبين راهبين واثنان على بعير وثلاثة على بعير وأربعة على بعير وعشرة على بعير وتحشر بقيتهم النار 000(مسلم)
- أخبرنى أنس بن مالك أن رسول الله قال إن فى حوضى من الأباريق بعدد نجوم السماء(الترمذى)
-حدثنى ثوبان عن رسول الله قال حوضى من عدن إلى عمان البلقاء ماؤه أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل وأكوابه عدد نجوم السماء 00(الترمذى)هنا وما سبقه عدد الآنية عدد عدد نجوم وهو ما يناقض كونهم أكثر من عدد نجوم السماء فى قولهم
-عن أبى ذر قال قلت يا رسول الله ما آنية الحوض قال والذى نفسى بيده آنيته أكثر من عدد نجوم السماء وكواكبها --- آخر ما عليه عرضه مثل طوله ما بين عمان إلى أيلة 00(الترمذى)
-عن زينب بنت جحش أن النبى استيقظ من نومه وهو يقول لا إله إلا الله ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وعقد سفيان بيده عشرة (مسلم وابن ماجة والبخارى قال تسعين او مائة) هنا الفتح 10 وهو يناقض ما بعده وهو 9
-عن أبى هريرة عن النبى قال فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وعقد وهيب بيده تسعين (مسلم)
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله يوشك الفرات أن يحسر عن جبل من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا 1(مسلم وابن ماجة والبخارى) ،000 عن كنز من ذهب فمن 000 2 (مسلم والبخارى) التناقض هو فى الذهب ففى 1 جبل وفى 2 كنز
-عن ابن عمر أن رسول الله ذكر الدجال بين ظهرانى الناس فقال إن الله تعالى ليس بأعور ألا وإن المسيح الدجال أعور العين اليمنى كأن عينه عنبة طافية (مسلم والبخارى )هنا التناقض الأول المسيح الدجال لأعور العين اليمنى وهو ما يناقض كونها اليسرى والثانى شكل العين ففى الول عنبة طافية أى ظاهرة خارجى عن مكانها وفى التالى مطموسة ليست ظاهرة أى ناتئة فى قولهم
-عن حذيفة قال قال رسول الله الدجال أعور العين اليسرى جفال الشعر معه جنة ونار فناره جنة وجنته نار (مسلم وابن ماجة)هنا مع الدجال جنة ونار وفى القول بعد التالى معه نهران وفى القول بعده نهر وبحر وفى القول بعده ماء ونار وفى القول بعده طعام وأنهار
-عن عبادة بن الصامت أنه حدثهم أن رسول الله قال 00 إن مسيح الدجال رجل قصير أفحج جعد أعور مطموس العين ليس بناتئة ولا حجراء 00 (أبو داود)
-عن حذيفة قال قال رسول الله لأنا أعلم بما مع الدجال منه معه نهران يجريان أحدهما رأى العين ماء أبيض والآخر رأى العين نار تأجج –وإن الدجال ممسوح العين (مسلم)
-حذيفة00 إن معه بحرا من ماء ونهرا من نار 00 هكذا سمعت رسول الله يقول (أبو داود)
-عن حذيفة عن النبى أنه قال فى الدجال إن معه ماء ونارا فناره ماء بارد وماؤه نار (مسلم والبخارى)
-عن المغيرة بن شعبة قال ما سأل أحد النبى عن الدجال أكثر مما سألت قال وما ينصبك منه إنه لا يضرك قلت يا رسول الله إنهم يقولون إن معه الطعام والأنهار قال هو أهون على الله من ذلك "(مسلم وابن ماجة والبخارى بألفاظ خالفة)
-عن النواس بن سمعان قال ذكر رسول الله الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع 000 فقال غير الدجال أخوفنى عليكم إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتى على كل مسلم إنه شاب قطط عينه طافئة 000 وما لبثه فى الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم 00000
إذ بعث الله المسيح بن مريم --- شرقى دمشق 00 فيطلع بباب لد فيقتله 00 (مسلم وأبو داود وابن ماجة) هنا لبثه 40 يوم وفى القول التالى 40 سنى وهو تناقض
-عن أبة أمامة الباهلى قال خطبنا رسول الله 000 وإن الله لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الدجال 00 وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق 00وإن أيامه أربعون سنة السنة كنصف السنة والسنة كالشهر والشهر كالجمعة وآخر أيامه كالشررة 000 (ابن ماجة) هنا يخرج من ارض بين الشام والعراق وهو ما يناقض كونها خراسان وهى ليست بينهما حاليا فى قولهم
-عن أبى بكر الصديق قال حدثنا رسول الله أن الدجال يخرج من أرض بالمشرق يقال لها خراسان 00 (ابن ماجة)
-سمعت عبد الله بن عمرو 000 قال رسول الله يخرج الدجال فى أمتى فيمكث أربعين(لا أدرى قال أربعين يوما أو أربعين شهرا أو أربعين عاما )فيبعث الله عيسى بن مريم 000(مسلم)
-أنه سأل فاطمة بنت قيس وكانت من المهاجرات الأول 00 فلما قضى رسول الله صلاته جلس على المنبر وهو يضحك فقال ليلزم كا إنسان مصلاه ثم قال أتدرون لم جمعتكم قالوا الله ورسوله أعلم قال لإنى 000 لأن تميما الدارى كان رجلا نصرانيا فجاء فبايع وأسلم وحدثنى حديثا وافق الذى كنتم أحدثكم عن مسيح الدجال حدثنى أنه ركب فى سفينة بحرية مع ثلاثين رجلا من لخم وجذام فلعب بهم الموج شهرا فى البحر ثم أرفؤا إلى جزيرة فى البحر حتى مغرب الشمس 000 فقالت أنا الجساسة 000 إنى أنا المسيح 000 (مسلم وأبو داود وابن ماجة)هنا الراكب تميم وفى التالى ابن عم له أةو ناس من قومه
- 00 فاطمة بنت قيس 000 فسمعت النبى وهو على المنبر يخطب فقال إن ابن عم لتميم الدارى ركبوا فى البحر 000 (مسلم) أن رسول الله قعد على المنبر فقال أيها الناس حدثنى تميم الدارى أن أناسا من قومه كانوا فى البحر فى سفينة لهم فانكسرت بهم فركب بعضهم 000 (مسلم) هنا المسيح فى جزيرة غير معروف لأحد وهو ما يناقض كونه ابن صياد المعروف فى المدينة فى قولهم وهو ما يناقض أنه سيكون بعد الرسول (ص)وسيراه بعض صحابته الذين يعيشون بعده كما فى القول بعد التالى كما يناقض القول الأخير فى أنه سيخرج قبل الساعة مباشرة
-عن نافع قال كان ابن عمر يقول والله ما أشك أن المسيح الدجال ابن صياد (أبو داود)
-عن أبة عبيدة بن الجراح قال سمعت النبى يقول إنه لم يكن نبى بعد نوح – فوصفه لنا رسول الله وقال لعله سيدركه من قد رآنى وسمع كلامى 00 (أبو داود)
- عن محمد بن المنكدر قال رأيت جابر بن عبد الله يحلف بالله أن ابن صائد الدجال فقلت تحلف بالله فقال إنى سمعت عمر يحلف على ذلك عند رسول الله فلم ينكره رسول الله (أبو داود)
- عن جابر قال فقدنا ابن صياد يوم الحرة (أبو داود)
-عن حذيفة بن اسيد الغفارى قال اطلع النبى000 قالوا نذكر الساعة قال إنها لن تقوم حتى تكون قبلها عشر آيات فذكر الدخان والدجال 00 (مسلم)

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى