المزامير
- قال "فى الهاوية من يحمدك(6-4)والخطأ هو حمد الناس لله فى الهاوية وهى النار وهو تخريف أن من فى النار منشغلون بآلامهم المتجددة طوال الوقت وليس لديهم نية لحمد الله الذى يعذبهم ويرفض رحمتهم
- -قال "فإن فاحص القلوب والكلى الله(7-9)والخطأ هنا هو أن الكلى بها كلام وفكر ونية يفحصها الله وهو تخريف إلا إذا اعتبرناها بمعنى القلوب فتكون العبارة صحيحة
- قال" المستقيم يبصر وجهه(11-7)و"أبصرتك المياه يا الله(77-16)والخطأ هنا رؤية المخلوقات لله وهو يخالف قوله تعالى بسورة الأعراف "لن ترانى "
- قال "الرب فى هيكل قدسه الرب فى السماء كرسيه عيناه تنظران أجفانه تمتحن بنى أدم (11-4)و"بظل جناحيك استرنى (17-و"من السموات نظر الرب رأى جميع البشر من مكان سكناه"(33-13)و"تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار جلالك وبهاءك وبجلالك اقتحم اركب " (45-4:3)و"حتى متى يا رب تختبىء كل الاختباء(89-46)و"إليك رفعت عينى يا ساكنا فى السموات (123-1)والخطأ المشترك هو وجود أعضاء لله كالأجفان والجناحين والفخذ وصفات مخلوقاتية كتقلد السيف والاختبار والركوب والجلوس والسكن فى السماء وكل هذا يجعل الله يشبه خلقه فى وجودهم فى مكان وفى صفاتهم وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى"ليس كمثله شىء "
- قال إلى متى يا رب تنسانى كل النسيان(13-1)والخطأ هنا هو ذم الرب بأنه ينسى وهو ما يخالف قوله تعالى على لسان موسى(ص)بسورة طه "لا يضل ربى ولا ينسى"
- قال جعل للشمس سكنا 000من أقصى السموات خروجها ومدارها إلى أقاصيها ولا شىء يختفى من حرها (19-1)والخطأ هو أن مدار الشمس أقصى السموات لأقاصيها ويخالف هذا كونها وكل النجوم مداراتها فى السماء الدنيا وليس فى كل السموات مصداق لقوله بسورة الصافات "إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب "وبسورة الملك "ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح "
- قال "أما أنا فدودة لا إنسان(22-6)والخطأ هنا وصف الإنسان لنفسه أنه دودة لا إنسان وهو تخريف فالإنسان لا يتحول لدودة لأنه إنسانيته باقية
- قال "قدموا للرب يا أبناء الرب(29-1)و"أنا قلت أنكم آلهة وبنو العلى كلكلم"(82-6)و"هو يدعونى أبى أنت إلهى وصخرة خلاصى (89-26)والخطأ هو وجود أبناء لله وهذا يخالف قوله تعالى بسورة الإخلاص"لم يلد"
- قال"ها أنا ذا بالإثم صورت وبالخطية حبلت بى أمى (51-5)والخطأ هنا وجود خطية وإثم على الجنين وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فالجنين لا يتحمل إثم أحد لأنه لا يعلم أى شىء
- -قال جيش ملائكة أشرار (78-49)والخطأ هنا وصف الملائكة أنهم أشرار وهو ما يخالف كونهم عباد الله المقربون كما قال بسورة الأنبياء "بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون "
- قال "فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر (78-65)والخطأ هو أن الرب ينام بدليل أنه يستيقظ وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة البقرة "لا تأخذه سنة ولا نوم "
- قال "الله قائم فى مجمع الله فى وسط الآلهة يقضى(82-1)و"لأن الرب إله عظيم ملك كبير على كل الآلهة (95-3)"علوت على كل الآلهة (97-9)و"أحمدك من كل قلبى قدام الآلهة "(138-1)والخطأ المشترك هو وجود آلهة مع الله وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النحل "إلهكم إله واحد "فليس معه آلهة أبدا
- قال وخمر تفرح قلب الإنسان (104-15)والخطأ هو أن الخمر تفرح قلب الإنسان فمن المعلوم أنها تغيب القلب وهو العقل مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "فتكون لهم قلوب لا يعقلون بها "
- قال لأن الرب اختر صهيون اشتهاها مسكنا له هذه هى راحتى إلى الأبد ههنا أسكن لأنى أشتهيها (132-14:13)"قم يا رب إلى راحتك أنت وتابوت عزك(132-والخطأ هو أن الله يريد الراحة ويخالف هذا أن الله لا يتعب أى لا يلغب حتى يرتاح مصداق لقوله تعالى بسورة ق"وما مسنا من لغوب "
- قال "فى الهاوية من يحمدك(6-4)والخطأ هو حمد الناس لله فى الهاوية وهى النار وهو تخريف أن من فى النار منشغلون بآلامهم المتجددة طوال الوقت وليس لديهم نية لحمد الله الذى يعذبهم ويرفض رحمتهم
- -قال "فإن فاحص القلوب والكلى الله(7-9)والخطأ هنا هو أن الكلى بها كلام وفكر ونية يفحصها الله وهو تخريف إلا إذا اعتبرناها بمعنى القلوب فتكون العبارة صحيحة
- قال" المستقيم يبصر وجهه(11-7)و"أبصرتك المياه يا الله(77-16)والخطأ هنا رؤية المخلوقات لله وهو يخالف قوله تعالى بسورة الأعراف "لن ترانى "
- قال "الرب فى هيكل قدسه الرب فى السماء كرسيه عيناه تنظران أجفانه تمتحن بنى أدم (11-4)و"بظل جناحيك استرنى (17-و"من السموات نظر الرب رأى جميع البشر من مكان سكناه"(33-13)و"تقلد سيفك على فخذك أيها الجبار جلالك وبهاءك وبجلالك اقتحم اركب " (45-4:3)و"حتى متى يا رب تختبىء كل الاختباء(89-46)و"إليك رفعت عينى يا ساكنا فى السموات (123-1)والخطأ المشترك هو وجود أعضاء لله كالأجفان والجناحين والفخذ وصفات مخلوقاتية كتقلد السيف والاختبار والركوب والجلوس والسكن فى السماء وكل هذا يجعل الله يشبه خلقه فى وجودهم فى مكان وفى صفاتهم وهو ما يخالف قوله بسورة الشورى"ليس كمثله شىء "
- قال إلى متى يا رب تنسانى كل النسيان(13-1)والخطأ هنا هو ذم الرب بأنه ينسى وهو ما يخالف قوله تعالى على لسان موسى(ص)بسورة طه "لا يضل ربى ولا ينسى"
- قال جعل للشمس سكنا 000من أقصى السموات خروجها ومدارها إلى أقاصيها ولا شىء يختفى من حرها (19-1)والخطأ هو أن مدار الشمس أقصى السموات لأقاصيها ويخالف هذا كونها وكل النجوم مداراتها فى السماء الدنيا وليس فى كل السموات مصداق لقوله بسورة الصافات "إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب "وبسورة الملك "ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح "
- قال "أما أنا فدودة لا إنسان(22-6)والخطأ هنا وصف الإنسان لنفسه أنه دودة لا إنسان وهو تخريف فالإنسان لا يتحول لدودة لأنه إنسانيته باقية
- قال "قدموا للرب يا أبناء الرب(29-1)و"أنا قلت أنكم آلهة وبنو العلى كلكلم"(82-6)و"هو يدعونى أبى أنت إلهى وصخرة خلاصى (89-26)والخطأ هو وجود أبناء لله وهذا يخالف قوله تعالى بسورة الإخلاص"لم يلد"
- قال"ها أنا ذا بالإثم صورت وبالخطية حبلت بى أمى (51-5)والخطأ هنا وجود خطية وإثم على الجنين وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فالجنين لا يتحمل إثم أحد لأنه لا يعلم أى شىء
- -قال جيش ملائكة أشرار (78-49)والخطأ هنا وصف الملائكة أنهم أشرار وهو ما يخالف كونهم عباد الله المقربون كما قال بسورة الأنبياء "بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون "
- قال "فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر (78-65)والخطأ هو أن الرب ينام بدليل أنه يستيقظ وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة البقرة "لا تأخذه سنة ولا نوم "
- قال "الله قائم فى مجمع الله فى وسط الآلهة يقضى(82-1)و"لأن الرب إله عظيم ملك كبير على كل الآلهة (95-3)"علوت على كل الآلهة (97-9)و"أحمدك من كل قلبى قدام الآلهة "(138-1)والخطأ المشترك هو وجود آلهة مع الله وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النحل "إلهكم إله واحد "فليس معه آلهة أبدا
- قال وخمر تفرح قلب الإنسان (104-15)والخطأ هو أن الخمر تفرح قلب الإنسان فمن المعلوم أنها تغيب القلب وهو العقل مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "فتكون لهم قلوب لا يعقلون بها "
- قال لأن الرب اختر صهيون اشتهاها مسكنا له هذه هى راحتى إلى الأبد ههنا أسكن لأنى أشتهيها (132-14:13)"قم يا رب إلى راحتك أنت وتابوت عزك(132-والخطأ هو أن الله يريد الراحة ويخالف هذا أن الله لا يتعب أى لا يلغب حتى يرتاح مصداق لقوله تعالى بسورة ق"وما مسنا من لغوب "