البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التناقض مع الإسلام سفر التكوين(3)

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1التناقض مع الإسلام سفر التكوين(3) Empty التناقض مع الإسلام سفر التكوين(3) الجمعة أكتوبر 23, 2009 6:38 am

Admin


Admin

-قال "أن رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرية أبيه وسمع إسرائيل "(35-22)يبين هذا النص لنا أحد الأسباط زانيا ومع من مع سرية يعقوب (ص)أى أم اخوته وهذا ما لا يقول به عاقل .
-قال "فعندما سمع عيسو كلام أبيه صرخ صرخة عظيمة ومرة جدا وقال لأبيه باركنى أنا أيضا يا أبى فقال قد جاء أخوك بمكر وأخذ بركتك "(27-35:34)يبين النص يعقوب (ص)مخادعا غشاشا لأبيه وطبعا هذا لم يحدث لعدم وجود اخوة له ،زد على هذا حتى لو كان له أخ فالله لن يترك إسحاق (ص)رسوله دون أن يكشف له هذا الخداع .
-قال "يوسف إذ كان ابن 17 سنة كان يرعى الغنم مع اخوته وهو غلام "(37-2)الخطأ هنا هو أن يوسف (ص)لما ضاع كان سنه 17 سنة وهو ما يخالف القرآن فى أنه ضاع وهو أصغر من هذا بخمس أو سبع سنوات أى قبل بلوغه والسبب هو أن شكل البالغ لا يتغير كثيرا وأما شكل غير البالغ فيتغير كثيرا ولذا عرف يوسف (ص)اخوته لما حضروا له فى مصر لأنهم كانوا بالغين عندما تأمروا عليه ولم يعرفوه لأن شكله تغير كثيرا وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "وجاء اخوة يوسف فدخلوا عليه فعرفهم وهم له منكرون " .
-قال "وأما إسرائيل فأحب يوسف أكثر من بنيه لأنه ابن شيخوخته "(37-3)هذا النص يبين لنا أن يعقوب (ص)كان يحب يوسف بسبب أنه ولد وهو عجوز وهو كلام غير مستقيم لأن يعقوب (ص)نبى لا يفرق بين أولاده فى الحب ،زد على هذا أن الكاتب أخطأ فى التعليل فبنيامين أصغر من يوسف (ص)ومن ثم فهو الأولى من يوسف (ص)بأنه ابن الشيخوخة ولعل اخوة يوسف (ص)كانوا أفضل من كاتب التكوين حيث قالوا بسورة يوسف "إذ قالوا ليوسف وأخوه أحب إلى أبينا منا ونحن عصبة "فهما قالوا بتفضيل الاثنين وهو كلام معقول نوعا ما عن كلام كاتب التكوين وإن كان باطلا .
-قال "ثم حلم أيضا حلما أخر وقصه على اخوته فقال 0000وإذا الشمس والقمر 000ساجدين لى وقصه على أبيه وعلى أخوته "(37-10:9)الخطأ هو قص يوسف الحلم على اخوته وهو ما يخالف أنه حكاه لأبيه فقط مصداق لقوله بسورة يوسف "إذ قال يوسف أبيه يا أبت إنى رأيت أحد عشرا كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لى ساجدين قال يابنى لا تقصص رؤياك على اخوتك ".
-قال "وقال لهم رأوبين لا تسفكوا دما اطرحوه فى البئر التى فى البرية ولا تمدوا إليه يدا لكى ينقذه من أيديهم ليرده إلى أبيه "(37-22)هذا يبين لنا أن صاحب اقتراح الرمى فى البئر كان يهدف من خلفه لإرجاع يوسف (ص) وهو ما يخالف قوله بسورة يوسف "وألقوه فى غيابات الجب يلتقطه بعض السيارة إن كنتم فاعلين "فهو قد أراد أن يأخذه الناس بعيدا عنهم وعن أبيهم .
-قال "فمزق يعقوب ثيابه ووضع مسحا على حقويه وناح على ابنه أياما كثيرة (37-34)يبين النص أن رد فعل يعقوب (ص)على اختفاء يوسف (ص)هو فعل المجانين وهو ما يخالف قوله بسورة يوسف "قال بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون "وهو رد يبين صبره دون فعل للمنكرات من تقطيع الثياب ووضع المسح على الحقوين والبكاء المستمر.
-قال "فوضعت ثوبه بجانبها حتى جاء سيده إلى بيته فكلمته بمثل هذا الكلام قائلة دخل إلى العبد العبرانى الذى جئت به إلينا ليداعبنى "(39-17:16)هذا النص يبين لنا أن امرأة العزيز أخذت ثوب يوسف (ص)معها وهو ما يخالف أنها قطعته وهو عليه وأن السيد حضر وهى تجرى خلفه وليست جالسة تتوعد يوسف (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر وألفيا سيدها لدا الباب ".
-قال "فكان لما سمع سيده كلام امرأته الذى كلمته به قائلة بحسب هذا الكلام صنع بى عبدك أن غضبه حمى فأخذ يوسف سيده ووضعه فى السجن "(39-20:19)يبين النص هنا أن العزيز سجن يوسف بمجرد كلام زوجته وهو ما يخالف تركه له فى القرآن بعد التحقيق معهما بواسطة قريب المرأة الذى برأ يوسف (ص)فطالبه العزيز بنسيان الأمر وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "فلما رءا قميصه قد من دبر قال إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم يوسف أعرض عن هذا واستغفرى لذنبك إنك كنت من الخاطئين ".
-قال فأرسل فرعون ودعا يوسف فأسرعوا به من السجن وأبدل ثيابه ودخل على فرعون "(41-14)يبين النص أن يوسف (ص)خرج من السجن على الفور عندما طلبه الملك لتفسير الحلم وهو ما يخالف القرآن حيث رفض يوسف (ص)الخروج من السجن حتى يفصل الملك فى قضيته وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "وقال الملك ائتونى به فلما جاءه الرسول قال ارجع إلى ربك فسئله ما بال النسوة التى قطعن أيديهن إن ربى بكيدهن عليم ".
-قال "وقال فرعون ليوسف أنا فرعون فبدونك لا يرفع إنسان يده ولا رجله فى كل أرض مصر "(41-44) يبين النص أن الملك عين يوسف (ص)حاكما على أرض مصر من نفسه وهو يخالف القرآن فى أن يوسف (ص)هو الذى طلب منه أن يجعله حاكما على خزائن مصر فقال بسورة يوسف "قال اجعلنى على خزائن الأرض إنى حفيظ عليم ".
-قال "ثم أمر يوسف أن تملأ أوعيتهم قمحا وترد فضة كل واحد إلى عدله وأن يعطوا زادا للطريق "(42-25)يبين النص أن يوسف (ص)رد لاخوته الفضة وأعطاهم قمحا وزادا وهو ما يخالف القرآن الذى بين لنا أنه رد لهم بضاعتهم وهى ليست فضة فقط وفى هذا قال تعالى بسورة يوسف "وقال لفتيانه اجعلوا بضاعتهم فى رحالهم لعلهم يعرفونها إذا انقلبوا إلى أهلهم "و"ولما فتحوا متاعهم وجدوا بضاعتهم ردت إليهم ".
-قال "فقال لهم إسرائيل أبوهم إن كان هكذا فافعلوا هذا 000 وخذوا أخاكم وقوموا ارجعوا إلى الرجل "(43-14:11)يبين النص أن يعقوب (ص)أعطاهم أخاهم فورا من نفسه وهو ما يخالف القرآن فى أنه لم يعطهم أخاهم إلا بعد أن حلفهم على رده وفى هذا قال بسورة يوسف "قال لن أرسله معكم حتى تؤتون موثقا من الله لتأتننى به إلا أن يحاط بكم فلما أتوه موثقهم قال الله على ما نقول وكيل ".
-قال "أنا أنزل معك إلى مصر وأنا أصعدك أيضا ويضع يوسف على عينيك "(46-4)يبين النص أن شفاء عمى يعقوب (ص)كان بوضع يد يوسف (ص)على عينيه وهو ما يخالف القرآن فى أن قميص يوسف (ص)الذى رمى على وجه يعقوب (ص)هو الذى شفاه وفى هذا قال بسورة يوسف "اذهبوا بقميصى هذا فألقوه على وجه أبى يأت بصيرا "و"فلما أن جاءه البشير ألقاه على وجهه فارتد بصيرا ".
-قال "وأمر يوسف عبيده الأطباء أن يحنطوا أباه فحنط الأطباء إسرائيل "(50-2)يبين النص أن يوسف (ص)أمر الأطباء بتحنيط يعقوب(ص) وهذا تخريف لأن يوسف (ص)رسول ويعرف معرفة اليقين أن أجسام الناس ومنهم الرسل (ص)لابد أن تتحول لتراب كما قال تعالى بسورة طه "منها خلقناكم وفيها نعيدكم ".
-قال "فخلعت عنها ثياب ترملها (38-14)الخطأ هنا هو وجود ثياب ترمل وليس فى الإسلام ثياب مخصوصة للموت أو للفرح على مر العصور ولعل من هذه النصوص أخذ الناس لبس السواد فى الموت

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى