البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة فى النار وما فيها10

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin
النار وما فيها
1-يخرج من النار أربعة فيعرضون على الله فيلتفت أحدهم فيقول أى رب إذا أخرجتنى منها فلا تعدنى فيها فينجيه الله منها "رواه مسلم.
2-إن أخر من يخرج من النار يعذب سبعة آلاف عام وفى رواية وأطولهم مكثا فيه مثل الدنيا من يوم خلقت إلى يوم القيامة وذلك سبعة آلاف سنة "رواه الترمذى الحكيم فى نوادر الأصول.
3-إن رجلين ممن دخل النار اشتد صياحهما فقال الرب أخرجوهما 000فيقول له الرب تبارك وتعالى لك رجاؤك فيدخلان الجنة جميعا برحمة الله "رواه الترمذى.
4- لا يموت لأحد من المسلمين ثلاثة من الولد فتمسه النار إلا تحلة القسم "رواه الترمذى وابن ماجة .
5-إنى لأعرف أخر أهل النار خروجا رجل يخرج رجل يخرج منها زحفا فيقول يارب قد أخذا الناس المنازل 0000فيقول تسخر منى أو تضحك منى وأنت الملك"رواه الترمذى وابن ماجة والبخارى ومسلم .
6-يقول الله تعالى يا أدم فيقول لبيك وسعديك والخير فى يديك فيقول أخرج بعث النار قال وما بعث النار قال من ألف 999 فعنده يشيب الصغير 0000"رواه البخارى ومسلم.
7-يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفى قلبه وزن شعيرة من خير ويخرج من النار 000وزن برة 000ويخرج من النار 00وزن ذرة وفى رواية إيمان بدلا من خير "رواه البخارى.
8- ليخرجن قوم من أمتى من النار بشفاعتى يسمون الجهنميين وفى رواية يخرج من النار بالشفاعة كأنهم الثعارير (الضغابيس )وفى رواية إن الله يخرج ناسا من النار فيدخلهم الجنة وفى رواية إن الله يخرج قوما من النار بالشفاعة وفى رواية إن قوما يخرجون من النار يحترقون فيها إلا دارات وجوههم حتى يدخلون الجنة "رواه الترمذى وابن ماجة وأبو داود والبخارى ومسلم وهو يناقض الحديث التالى فى أن احتراق الصور لنصفى السيقان وإما للكعبين بينما فى القول دارات الوجوه فقط وهو .
9- إذا خلص الله المؤمنين من النار وأمنوا 000فى إخوانهم الذين أدخلوا النار 0000فيأتونهم فيعرفونهم بصورهم لا تأكل النار صورهم فمنهم من أخذته النار إلى أنصاف ساقيه ومنهم من أخذته إلى كعبيه 000ثم يقول أخرجوا من كان فى قلبه وزن دينار من الإيمان 0رواه ابن ماجة.
10-كنت قد شغفتنى رأى من رأى الخوارج 00000قال ثم نعت الصراط ومر الناس عليه قال غير أنه قد زعم أن قوما يخرجون من النار بعد أن يكونوا فيها يعنى فيخرجون كأنهم عيدان السماسم فيدخلون نهرا من أنهار الجنة فيغتسلون فيه فيخرجون كأنهم القراطيس000رجل واحد "رواه مسلم والخطأ الخاص هنا هو أن الصراط هو طريق الدخول للجنة أو النار وهو يخالف أن الدخول يكون إما من أبواب الجنة أو النار مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها قال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين "و"وسيق الذين كفروا إلى جهنم إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها "والخطأ المشترك بين الأحاديث العشرة هو خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها وهو يخالف قوله تعالى بسورة البقرة "وما هم بخارجين من النار "وقوله بسورة السجدة "وأما الذين فسقوا فمأواهم النار كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها وقيل لهم ذوقوا عذاب النار الذى كنتم تكذبون "فهنا لا أحد يخرج من النار بعد دخوله لها كما أن المسلمين لا يدخلون النار لأنهم لا يصيبهم أى فزع يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "وقوله تعالى بسورة الحج "لا يحزنهم الفزع الأكبر ".

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى