البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تناقضات حديثية2

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1تناقضات حديثية2 Empty تناقضات حديثية2 الإثنين سبتمبر 14, 2009 7:59 am

Admin


Admin

-عدد أجزاء النبوة :
1-46"الرؤيا جزء من46 جزءا من النبوة" البخارى
2-45"جزء من45"مسلم 3-70"جزء من سبعين جزء"مسلم
4-26"جزء من26جزء "مسلم 5-76 "جزء من 76"الطبرانى
6-50"جزء من 50"أحمد 7- 40"جزء من 40"الترمذى
8-44"جزء من أربعة وأربعين "الطبرانى 9-25 "جزء من 25جزء من النبوة "البخارى فى الأدب المفرد وهناك روايات أخرى فيها24و27
-من الذبيح ؟
-إسحاق (ص)"عن النبى إن لكل نبى دعوة مستجابة فقال كعب أفلا أخبرك عن إبراهيم لما رأى أنه يذبح ابنه إسحاق "ابن أبى حاتم
-إسماعيل (ص)"أن إبراهيم لما رأى المناسك عرض له إبليس عند المسعى فسبقه إبراهيم فذهب به جبريل إلى العقبة فعرض له إبليس فعرض له إبليس فرماه بسبع حصيات حتى ذهب وكان على إسماعيل قميص أبيض "
نوع الإيمان :
1- الإيمان يمان أى يمنى "الإيمان يمان "البخارى
2- الإيمان شام "ألا وإن الإيمان حين تقع الفتن بالشام "الطبرانى والحاكم
-الخيرية بعد محمد (ص)والصحابة :
1-أن الأقوام المسلمة بعد الصحابة إما مثلهم أو خير منهم "ليدركن المسيح أقواما إنهم لمثلكم أو خير ولن يخزى الله أمة أنا أولها والمسيح أخرها "ابن أبى شيبة
2-أن الأقوام المسلمة بعد الصحابة كلها خير من الصحابة "قال أبو عبيدة يا رسول الله أحد خير منا أسلمنا معك وجاهدنا معك قال قوم يكونون من بعدكم يؤمنون بى ولم يرونى "أحمد والدارمى والطبرانى
الباب الوحيد المفتوح فى المسجد :
1- هو باب أبو بكر "سدوا عنى كل خوخة فى المسجد إلا خوخة أبى بكر "وفى رواية باب البخارى
2- هو باب على "أمرنا رسول الله بسد الأبواب الشارعة فى المسجد وترك باب على "أحمد والنسائى
-خليل محمد(ص) :
1- خليل محمد(ص)هو الله "إنى خليلى هو الله ولو كنت متخذا خليلا لاتخذت أبا بكر "البخارى
2- خليل محمد(ص)هو أبو بكر "إنه لم يكن نبى إلا وقد اتخذ من أمته خليلا وإنى خليلى أبو بكر "البخارى
دين عمر عند موته :
1-86ألف درهم "يا عبد الله بن عمر انظر ماذا على من الدين فحسبوه فوجدوه 86 ألفا أو نحوه "البخارى
2-26ألف "إن دين عمر كان26 ألفا "محمد بن الحسن بن زبالة فى أخبار المدينة
3-ليس عليه دين "من أين يكون على عمر دين وقد باع رجل من ورثته ميراثه بمائة ألف "عمر بن شبة فى كتاب المدينة
-مقتل عمر :
عدد الطعنات التى طعنها :
1-3"فلما دنا منه عمر وثب إليه فطعنه 3طعنات "ابن سعد
2-طعنتان "طعن أبو لؤلؤة عمر طعنتين "الطبرانى فى الأوسط
وفى عدد من ضربهم أبو لؤلؤة وهى
1-13 رجلا "حتى طعن 13رجلا "البخارى
2-12رجلا "12رجلا معه فمات منهم عمر وكليب "أبى إسحق وابن أبى شيبة
وفى الرجل الذى امسكه وهى :
1-حطان التميمى "فلما رأى ذلك رجل من المهاجرين يقال له حطان التميمى اليربوعى طرح عليه برنسا "ذيل الإستيعاب لابن فتحون
2-عبد الله بن عوف "وطرح عليه عبد الله بن عوف خميصة كانت عليه "ابن سعد
-الوقوف بين يدى المصلى :
1-40خريفا أو ساعة "لكان أن يقف 40خريفا أو ساعة خيرا له من أن يمر بين يديه "أحمد
2-100عام"لكان أن يقف مائة عام"ابن ماجة وابن حبان وابن القطان
-الإحصار :
1-الإحلال للحابس بعد الطواف بالبيت "من حبس دون البيت بالمرض فإنه لا يحل حتى يطوف بالبيت "الموطأ والشافعى
2-لا إحلال "لا احصار اليوم "
-كفارة حلق الرأس :
1-3آصع تمر "أطعم 3آصع من تمر على 6مساكين "
2-3آصع من طعام"طعام"أحمد
3-ثلاثة آصع حنطة "حنطة "بشر بن عمر
4-فرقا من زبيب "أحمد
5-مدين من الطعام "أطعم 6مساكين مدين مدين "أحمد وفى النسك :
1-النسك بأى شىء "انسك بما تيسر "
2-بقرة "عن كعب بن عجرة أنه أصابه أذى فحلق فأمره النبى أن يهدى بقرة "أبو داود
3-شاة "أن كعب بن عجرة ذبح شاة لأذى كان أصابه "سعيد بن منصور وعبد بن حميد
-أكل الصيد :
1- تحريم أكل الصيد "قال على لناس من أشجع أتعلمون أن رسول الله أهوى له رجل حمار وحشى وهو محرم فأبى أن يأكله قالوا نعم " أبو داود
2- إباحة أكل الصيد "قال طلحة أهدى له لحم طير وهو محرم فوقف من أكله وقال أكلناه مع رسول الله "مسلم
-تحريم مكة :
1- حرمها الله وقت خلق الكون "هذا بلد حرمها الله يوم خلق السموات والأرض "البخارى عن ابن عباس
2- حرمها إبراهيم (ص)وقت بنائه الكعبة "إن إبراهيم حرم مكة "البخارى عن أنس
-حج نسوة النبى (ص)بعد موته :
فى حكم حجهن :
1-تم تحريم حجهن "إن النبى قال لنسائه فى حجة الوداع هذه ثم ظهور الحصر "أبو داود وأحمد
2-إباحة الحج لهن "أنهن استأذن عثمان فى الحج فقال أنا أحج بكن فحج بنا جميعا إلا زينب كانت ماتت وإلا سودة"ابن سعد
وأما من حججن :
1-حججن كلهن "رأيت نساء النبى حججن فى هوادج عليها الطيالسة زمن المغيرة "ابن سعد
2-حججن عدا سودة وزينب معا "فكن نساء النبى إلا سودة وزينب فقالا لا تحركنا دابة بعد رسول الله "ابن سعد
3-حججن عدا سودة بمفردها وزينب لموتها "فحج بنا جميعا إلا زينب كانت ماتت وإلا سودة فإنها لم تخرج من بيتها بعد النبى "ابن سعد
-نزول عيسى(ص):
فى مدة الإقامة فى الأرض بعد عودته المزعومة:
1-19سنة "أن عيسى إذ ذلك يتزوج فى الأرض ويقيم بها 19سنة "نعيم بن حماد فى كتاب الفتن
2-7سنوات "فى مدة إقامة عيسى بالأرض بعد نزوله أنها7 سنين "مسلم
وفى حكمه للمسلمين من عدمه
1- عيسى (ص)هو حاكم المسلمين "والذى نفسى بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا "البخارى
2- عيسى (ص)إمامه إمام المسلمين "كيف أنتم إذ أنزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم "البخارى
-الخضاب :
1- إباحة الخضاب وهو الصباغة "غيروا وجنبوه السواد "مسلم "إن اليهود والنصارى لا يصبغون فخالفوهم "
2- تحريم الخضاب "يكون قوم فى أخر الزمان يخضبون كحواصل الحمام لا يجدون ريح الجنة "ابن حبان وأبو داود
-خاتم النبوة :
فى مكانه :
1-بين كتفى النبى "فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه"مسلم
2-طرف كتفه الأيسر "كأنه ركبة عنز على طرف كتفه الأيسر "الطبرانى
وفى شكله :
1-كبيضة حمامة "فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه كأنه بيضة حمامة"مسلم
2-كبيضة نعامة "ابن حبان 3- "البندقة من اللحم "ابن حبان
4-جمعا عليه خيلان"نظرت خاتم النبوة عليه خيلان "
5-"مثل السلعة"قاسم بن ثابت 6- "كبضعة ناشزة من اللحم "الترمذى
7-"كأنه ركبة عنز على طرف كتفه الأيسر"الطبرانى

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى