الذات واحدة
لما خرج صديقى سالم من حجرة الجلوس بمنزلهم دخلت أخته إيمان تحمل صينية الشاى فقالت أهلا وسهلا يا رامى فقلت وأنا أنظر لها أهلا يا إيناس فضحكت وقالت لا أدرى لماذا تخطىء فى اسمى وفى كل مرة تنادينى باسم مختلف عن اسمى فضحكت وقلت انا إنسان نساء أنسى فأحيانا لا أدرى فى أى يوم نحن وأحيانا فى الصلاة فأصلى الصبح فى العشاء فضحكت ونظرت لى وقالت ولكن معنى الخطأ فى اسمى هو أنك لا تفكر فى أبدا فنظرت لوجهها المشرق ليس كل من أنسى اسمه لا أفكر فيه وإنما أنا أفكر فى الكل من أنساه ومن أذكره فقالت وقد جلست مقابلى أنا أريد أن أكون محور تفكيرك فرددت المحور التفكيرى لأى إنسان متغير فهو لا يثبت على شىء لأنه لو ثبت على شىء معين لضاع فمثلا لو جعلت حبك محورى دوما لأهملت وظيفتى وأصحابى وأمى وأبى وأشياء أخرى تتسبب فى الضياع فقالت هل تعنى أنى جزء من تفكيرك؟رددت نعم فأنا أحبك كما تحبيننى ولكن الوقت المناسب للزواج يحدده المال فقالت مبتسمة ولكن لا تنسى اسمى بعد هذا فقلت ضاحكا :كما قال الشاعر :
سيان أن أناديك دعد أو أن أناديك بهند
وسيان أن تنادينى رضا أو أن تنادينى بوعد
فالألفاظ مختلفة والجواهر سيان فى دنيا ومعاد
فهى تثاب فى الأخرة لو صاحبها ليس بوغد
وتعاقب بالنار هناك لو كان ليس بصاحب سعد
لما خرج صديقى سالم من حجرة الجلوس بمنزلهم دخلت أخته إيمان تحمل صينية الشاى فقالت أهلا وسهلا يا رامى فقلت وأنا أنظر لها أهلا يا إيناس فضحكت وقالت لا أدرى لماذا تخطىء فى اسمى وفى كل مرة تنادينى باسم مختلف عن اسمى فضحكت وقلت انا إنسان نساء أنسى فأحيانا لا أدرى فى أى يوم نحن وأحيانا فى الصلاة فأصلى الصبح فى العشاء فضحكت ونظرت لى وقالت ولكن معنى الخطأ فى اسمى هو أنك لا تفكر فى أبدا فنظرت لوجهها المشرق ليس كل من أنسى اسمه لا أفكر فيه وإنما أنا أفكر فى الكل من أنساه ومن أذكره فقالت وقد جلست مقابلى أنا أريد أن أكون محور تفكيرك فرددت المحور التفكيرى لأى إنسان متغير فهو لا يثبت على شىء لأنه لو ثبت على شىء معين لضاع فمثلا لو جعلت حبك محورى دوما لأهملت وظيفتى وأصحابى وأمى وأبى وأشياء أخرى تتسبب فى الضياع فقالت هل تعنى أنى جزء من تفكيرك؟رددت نعم فأنا أحبك كما تحبيننى ولكن الوقت المناسب للزواج يحدده المال فقالت مبتسمة ولكن لا تنسى اسمى بعد هذا فقلت ضاحكا :كما قال الشاعر :
سيان أن أناديك دعد أو أن أناديك بهند
وسيان أن تنادينى رضا أو أن تنادينى بوعد
فالألفاظ مختلفة والجواهر سيان فى دنيا ومعاد
فهى تثاب فى الأخرة لو صاحبها ليس بوغد
وتعاقب بالنار هناك لو كان ليس بصاحب سعد