البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الحاديث الكاذبة النار وما فيها14

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الحاديث الكاذبة النار وما فيها14 Empty الحاديث الكاذبة النار وما فيها14 السبت أكتوبر 05, 2013 2:51 pm

Admin


Admin

31- إن لجهنم بابا لا يدخله إلا من شفى غيظه بمعصية الله "رواه النسائى والبزار وابن أبى الدنيا وابن عدى والبيهقى والخطأ هنا تخصيص باب لمن شفى غيظه بمعصية الله وهو تخريف لأن أبواب النار سبعة مصداق لقوله تعالى بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم "ولو خصص باب لكل عمل فإن عدد الأبواب سيزيد على السبعة كثيرا وهو ما يخالف الآية .
32-يرسل البكاء على أهل النار فيبكون حتى ينقطع الدمع ثم يبكون الدم حتى يصير فى وجوههم كهيئة الأخدود ولو أرسلت فيه السفن لجرت "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو أن وجوه الكفرة تصبح كبيرة جدا بحيث أن الأخاديد فيها تتسع لجريان السفن فيها 33-إن الكافر ليسحب لسانه الفرسخ والفرسخين يتوطأه الناس "رواه الترمذى والخطأ هنا هو طول لسان الكافر فرسخ أو اثنين 34-ما بين منكبى الكافر فى النار مسيرة ثلاثة أيام للراكب المسرع "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن منكب الكافر يكبر حتى يمشى فيه الراكب المسرع ثلاثة أيام والخطأ المشترك هنا هو كبر حجم جسم الكافر كبر عظيم جدا وهو يخالف عودة الإنسان للحياة كما هو فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدأنا أول خلق نعيده "حتى أن بنان وهو أصابع الإنسان تعود كما هى مصداق لقوله تعالى بسورة القيامة "بلى قادرين على أن نسوى بنانه ".
35- ستة يدخلون النار قبل الحساب بسنة قيل يا رسول الله ومن هم قال الأمراء بالجور والعرب بالعصبية والدهاقين بالتكبر والتجار بالخيانة وأهل الرستاق بالجهالة والعلماء بالحسد "رواه الديلمى فى الفردوس والخطأ هنا هو وجود ستة يدخلون النار هم الأمراء والعرب والدهاقين والتجار وأهل الرستاق والعلماء وهو تخريف لأن الله لا يصنف أهل النار لهذه الأصناف وإنما أصنافهم هى الكفار والمنافقين مصداق لقوله بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "والسادة الكبراء والأتباع والخطأ الأخر هو دخول النار قبل الحساب بسنة ويخالف هذا دخول الكفار النار معا مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "ونسوق المجرمين إلى جهنم وردا "وهو يناقض الحديث بعده حيث يدخلون بعض الكفار النار قبل بعضهم ب500 سنة وفى القول سنة وهو تعارض .
36- يخرج عنق من النار يتكلم بلسان طلق ذلق له عينان يبصر بهما ولسان يتكلم به فيقول إنى أمرت بمن جعل مع الله إلها أخر وبكل جبار عنيد وبمن قتل نفسا بغير حق فينطلق بهم قبل سائر الناس بخمسمائة سنة "رواه الطبرانى والبزار والخطأ هنا هو دخول بعض الكفار النار قبل البعض الأخر ب500سنة وهو يخالف دخولهم فى يوم واحد هو يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "لافتدوا به من سوء العذاب يوم القيامة "والله يقسمهم على الأبواب السبعة ليدخلوا معا جماعات مصداق لقوله بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم ".
37- إن الصخرة العظيمة لتلقى من شفير جهنم فتهوى فيها 70 عاما ما تفضى إلى قرارها فأكثروا ذكر النار 0000وفى رواية 000هذا حجر رمى به فى النار منذ سبعين خريفا فهو يهوى فى النار حتى انتهى إلى قعرها "رواه الترمذى ومسلم ونلاحظ تناقضا فى الروايات فالحجر فى الأولى لم يبلغ القعر فى 70 عاما وفى الثانية بلغها فى 70 عاما وهو تناقض والخطأ هنا هو كثرة ذكر النار وهو يتعارض مع أن المطلوب من المسلمين هو ذكر الله كثيرا وفى هذا قال تعالى "واذكروا الله ذكرا كثيرا"
38-لا تزال جهنم تقول هل من مزيد حتى يضع فيها رب العزة قدمه فتقول قط قط وعزتك ويزوى بعضها إلى بعض "رواه الترمذى ومسلم والبخارى والخطأ هنا هو حلول الله فى المكان حيث يضع الله قدمه فى النار وهو يخالف أن الله ليس له شبيه فإذا كانت المخلوقات تحل فى المكان فالله لا يحل فى أماكن وفى هذا قال تعالى بسورة الشورة "ليس كمثله شىء "ثم إن الله كان ولا مكان فكيف يحل فى مكان وهو خارج المكان ؟أليس هذا عجيبا ؟
39-اشتكت النار إلى ربها وقالت أكل بعضى بعضا فجعل له نفسين نفسا فى الشتاء ونفسا فى الصيف فأما نفسها فى الشتاء فزمهرير وأما نفسها فى الصيف فسموم "رواه الترمذى وابن ماجة ومسلم والخطأ هنا هو شكوى النار لله وهو يخالف أن المخلوق غير المخير لا يشتكى لأن الله أجبره أو هو من نفسه أطاع الله مصداق لقوله تعالى "وله أسلم من فى السموات والأرض طوعا وكرها "والخطأ الأخر هو وجود زمهرير فى النار فالله لم يذكر وجود برد وصقيع فى النار والنار من اسمها تعنى الحر كما أن الله قال بسورة التوبة "قل نار جهنم أشد حرا "فجهنم هى حر فى حر تصديقا لذلك .
40-ناركم هذه جزء من 70 جزءا من نار جهنم قالوا والله إن كانت لكافية يا رسول الله قال فإنها فضلت عليها ب99 جزءا كلها مثل حرها "رواه مسلم وزيد والخطأ هنا هو أن نار الدنيا جزء من 70 جزء من نار الأخرة والغريب هنا هو أن نار الأخرة ليست كلها نارا وإنما جزء هو النار ممثل فى الشرر الذى يرميه الظل الثلاثى الشعب والمهاد بينما الوسائل الأخرى ليست لهبا وقد ذكر الله فى الوحى أن حر جهنم أعظم من حر الدنيا ولم يحدد مقداره فقال بسورة التوبة "وقالوا لا تنفروا فى الحر قل نار جهنم أشد حرا لو كانوا يفقهون "والدليل على كذب تلك النسب هو أن النار الدنيوية فانية بينما الأخروية باقية والفانى إذا قيس بالباقى فليس بشىء .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى