البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة القضاء1

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة  القضاء1 Empty الأحاديث الكاذبة القضاء1 الجمعة أبريل 12, 2013 1:40 am

Admin


Admin

القضاء
1- خرج بجير بن زهير والحطيئة ورجل من فزارة 0000فبعث عمر بن الخطاب رجلا من قريش يقال له أبو سفيان يستقرىء أهل البادية فمن لن يقرأ شيئا من القرآن عاقبه فأقبل حتى نزل بمحلة بنى نبهان فاستقرأ ابن عم لزيد الخيل يقال له أوس بن خالد 00فلم يقرأ شيئا فضربه فمات 000"رواه أبو الفرج فى الأغانى والخطأ هنا هو عقاب المسلمين الذين لا يقرئون القرآن بالضرب وهو تخريف لأن الله لم يوجب ضرب من لا يقرأ القرآن وكل ما فرضه هو قراءة سورة أو اثنين يصلى بهما صلاته حتى تصح وهو ما يوجد حاليا- والله أعلم بما فى الإسلام الحقيقى - وحتى لو وجد مسلم لا يحفظ شىء من القرآن فالواجب على الداعية تحفيظه بعض القرآن وليس ضربه ولا نجد مسلم فى أى عصر لا يحفظ ولو سورة من القرآن .
2-إن عمر بن الخطاب أخذ من رجل فرسا على سوم 0000فقال له الرجل اجعل بينى وبينك شريحا العراقى 000فأعجبه ما قال وبعث به قاضيا ثم قال ما وجدته فى كتاب الله فلا تسأل عنه أحدا وما لم تستبن فى كتاب الله فالزم السنة فإن لم يكن فى السنة فاجتهد رأيك "رواه الأصفهانى فى الأغانى والخطأ هنا هو اعتراف عمر بوجود قضايا لا حكم لها فى الكتاب والسنة وهو ما لم يحدث لعلم عمر أن كل قضية لها حكم فى الوحى مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ما فرطنا فى الكتاب من شىء "وقوله بسورة النحل "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "فكل شىء موجود فى الوحى من الأحكام .
3- ليأتين على القاضى العدل يوم القيامة ساعة يتمنى أنه لم يقض بين اثنين فى تمرة واحدة قط "رواه أحمد والخطأ هنا هو ندم القاضى العدل وحزنه يوم القيامة على القضاء وهو يخالف أن كل مسلم لا يحزن يوم القيامة أبدا وإنما هم من الفزع أى الخوف والحزن آمنون وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون ".
4- كل يمين يحلف بها دون الله شرك "رواه الترمذى وأحمد وابن حبان والخطأ هنا هو أن القسم بغير الله شرك وهو ما يخالف إباحة الله لنا القسم بالله والأرحام وهى المخلوقات وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "واتقوا الله الذى تساءلون به والأرحام ".
5-قال خالد بن دهقان سألت يحيى بن يحيى الغسانى عن قوله اغتبط بقتله قال الذين يقاتلون فى الفتنة فيقتل أحدهم فيرى أنه على هدى لا يستغفر الله يعنى من ذلك "رواه أبو داود والخطأ هنا هو الإغتباط بالقتل هو القتال فى الفتنة حيث يرى القاتل أنه على حق فلا يستغفر الله وهو تخريف لأن القتال فى الفتنة وهى الوقيعة بين المسلمين لابد أن يكون فيه طرف على حق وطرف على باطل ومن ثم فمن على الحق لا يستغفر الله لقتله البغاة لأن الله هو الذى طالب بقتلهم لقوله بسورة الحجرات "فقاتلوا التى تبغى حتى تفىء إلى أمر الله "زد على هذا أن الإغتباط بالقتل هو فرح القاتل لقتله القتيل وهو شىء مباح ما دام القاتل يقتل فى سبيل الله .
6- كنت عند النبى جىء برجل قاتل فى عنقه النسعة 00000قال أنا إنك إن عفوت عنه يبوء بإثمه وإثم صاحبه قال فعفا عنه قال فأنا رأيته يجر النسعة "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن القاتل إن عفا عنه ولى القتيل يبوء بإثمه وإثم القتيل وهو تخريف لأن لا أحد يتحمل إثم أحد حتى ولو كان قاتله مصداق لقوله بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "كما أن الإنسان لا يحاسب إلا على فعله وما فعله القتيل ليس هو فعل القاتل ومن ثم فكل إنسان مرهون أى محاسب على عمله هو مصداق لقوله بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة"وقد فهم واضع الحديث قوله بسورة المائدة "إنى أريد أن تبوأ بإثمى وإثمك فتكون من أصحاب النار "فهما صحيحا فأراد تأليف حديث يضل به المسلمين عن المعنى الصحيح وهو إنى أحب أن تعود لله بذنب قتلى وذنوبك الأخرى فتصبح من أهل النار .
7- أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله فى سلطانه فجار فى حكمه "والخطأ هنا هو أن الله يشرك غيره فى سلطانه ويخالف هذا أن الله لا شريك له من شىء مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "وقل الحمد لله الذى لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك فى الملك "والتعبير الصحيح عن إعطاء السلطان هو إيتاء الملك للناس وليس إشراكهم مصداق لقوله تعالى بسورة آل عمران "قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء "ويتناقض القول مع قولهم "أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون "رواه البخارى فهنا المصور هو الأشد عذابا بينما القاضى الجائر فى القول هو الأشد عذاب .
8-جاء رجل وامرأة إلى رسول الله يختصمان فى صبى لهما 0000فقضى به رسول الله للأم "والخطأ هنا هو أن القاضى قضى للأم بالطفل وهو يخالف أن الطفل للأب بدليل قوله تعالى بسورة الطلاق "وإن تعاسرتم فسترضع له أخرى "فالمطلقة إذا لم ترضى بإرضاع طفلها مع إنفاق المطلق عليهما فعلى الرجل جلب مرضعة للطفل وهذا يعنى أن الطفل يكون من حق الأب .
9- قضى رسول الله فى جنين امرأة من بنى لحيان سقط ميتا بغرة عبد أو أمة ثم إن المرأة التى قضى عليها بالغرة توفيت فقضى رسول الله بأن ميراثها وزوجها وأن العقل على عصبتها وفى رواية فقال حمل بن النابغة الهذلى 000يا رسول الله كيف 0000إنما هذا من إخوان الكهان من أجل سجعه الذى سجع وفى رواية فقال رسول الله أسجع كسجع الأعراب "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن العقل على عصبة المرأة وهو يخالف أن الدية وهى العقل ليست على أحد سوى القاتل لأن لا أحد يتحمل وزر الأخر مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "ولأن فى حالة عدم وجود مال معه يكون عقاب صيام شهرين متتابعين مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فدية مسلمة إلى أهله وتحرير رقبة مؤمنة فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين توبة من الله "ونلاحظ تناقضا بين رواية إنما هذا من إخوان الكهان من أجل سجعه الذى سجع ورواية أسجع كسجع الأعراب "فهناك فرق بين الكهان وبين الأعراب مما يؤدى للتناقض البين.
10- الحلال بين والحرام بين وبين ذلك أمور مشتبهات لا يدرى كثير من الناس أمن الحلال هى أم من الحرام 0000ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه"رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو وجود أمور بين الحلال والحرام مشتبهات ليست بحلال ولا حرام وهو يخالف أن أى أمر فى الدنيا إما حلال وإما حرام كما أن الله بين كل حكم مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "إذا فكل أمر قد بينه الله ولم يجعل شىء مشتبه ونلاحظ وجود تناقض بين قولهم "الحلال بين والحرام بين "الذى يعنى أن الحق والباطل كلاهما واضح لا لبس فيه وبين قولهم "وبين ذلك أمور مشتبهات "فكيف يكون كلاهما واضح وبينهما مشتبهات أليس هذا جنونا ؟

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى