البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة النار وما فيها5

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة النار وما فيها5 Empty الأحاديث الكاذبة النار وما فيها5 الجمعة ديسمبر 06, 2013 12:33 pm

Admin


Admin

41-000فإنه قد ذكر لنا أن الحجر يلقى من شفة جهنم فيهوى فيها 70 عاما لا يدرك لها قعرا 0000ولقد ذكر لنا أن ما بين مصراعين من مصاريع الجنة مسيرة 40 سنة 000ولقد رأيتنى سابع سبعة مع رسول الله ما لنا من طعام إلا ورق الشجر حتى قرحت أشداقنا 00"رواه مسلم والخطأ هنا هو أن مصاريع الجنة مسيرة 40 سنة وهو يخالف أن المسافة لا تقاس بالزمن وإنما تقاس بالأطوال المكانية كالميل والذراع والفرسخ كما أن مسيرة الأربعين تختلف من وسيلة لأخرى فالسير على الأقدام سرعته أقل من سرعة الخيل المركوبة وهى غير سرعة الحمير غير البغال كما أن ليس هناك سنين فى الأخرة لعدم وجود ليل أو نهار ووجود سنين متعددة منها السنة الإلهية والسنة الأرضية فأيها تحدث عنه القائل ؟والخطأ الأخر هو قياس العمق فى جهنم وهو يخالف أن المسافة لا تقاس بالزمن وإنما تقاس بالأطوال المكانية كما أن مسيرة الحجر تختلف من حجر لأخر حسب الثقل وقوة الدفع كما أن ليس هناك سنين فى الأخرة لعدم وجود ليل أو نهار كما أن السنين متعددة منها السنة الأرضية والسنة الإلهية فأيها تكلم عنه القائل ؟
42-سمع رسول الله صوتا هاله فأتاه جبريل فقال رسول الله ما هذا الصوت يا جبريل فقال هذه صخرة هوت من شفير جهنم من 70 عاما فهذا حين بلغت قعرها فأحب الله أن يسمعك صوتها فما رؤى رسول الله ضاحكا بعدها حتى قبضه الله "رواه الطبرانى والخطأ الأول هنا هو سماع النبى(ص)صوت من جهنم أى من عالم الغيب وهو يخالف أن لا إتصال بين الخلق فى عالم الغيب وبيننا كما أن النبى (ص)لا يعلم الغيب مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "والخطأ الثانى أن النبى (ص)لم يضحك منذ سمع الصوت الجهنمى وهو يخالف أن الله أمر نبيه (ص)بعدم الحزن فى أكثر من سورة فقال "ولا تحزن ".
43-لو أن رصاصة مثل هذه وأشار إلى مثل الجمجمة أرسلت من السماء إلى الأرض وهى مسيره خمسمائة سنة لبلغت الأرض قبل الليل ولو أنها أرسلت من رأس السلسلة لسارت 40 خريفا الليل والنهار قبل أن تبلغ قعرها أو أصلها "رواه الترمذى والخطأ هنا هو التناقض بين قوله "مسيرة 500سنة "وقوله "لبلغت الأرض قبل الليل فهنا المسيرة 500سنة ومع هذا تصل فى ليلة فى القول الثانى ،زد على هذا أن المسيرة غير محددة بمسيرة الفرس أو الحمار أو 00ومن ثم فهى غير معروفة وهو يناقض قولهم " من شفير جهنم من 70 عاما "فهنا الحجر يهوى من 70 وفى الحديث من 500سنة ومرة من 40 خريفا.
44- أوقد على النار ألف سنة حتى احمرت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى ابيضت ثم أوقد عليها ألف سنة حتى اسودت فهى سوداء مظلمة "رواه الترمذى والخطأ هنا إنطفاء النار بعد ثلاثة آلاف عام واسودادها وهو يخالف أن النار موقدة باستمرار وفى هذا قال تعالى بسورة الهمزة "نار الله الموقدة ".
45-من توضأ فأحسن الوضوء وعاد أخاه المسلم محتسبا بوعد من جهنم مسيرة 70 خريفا أى عاما "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن العمل الصالح الممثل فى الوضوء وعيادة المسلم يبعد المسلم عن النار 70 عاما وهو يخالف أن أى عمل صالح يبعد المسلم عن النار دائما وليس 70 عاما مصداق لقوله تعالى بسورة البينة "إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية جزاؤهم عند ربهم جنات عدن تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا "وقوله بسورة الأنبياء "إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون ".
46-لا يدخل النار مسلم رآنى ولا رأى من رآنى ولا رأى من رأى من رآنى "روى فى أسد الغابة والخطأ هنا هو أن النار يدخلها المسلم الذى لم ير النبى (ص)أو من رأى الرسول أو من رأى من رأى الرسول وهو تخريف لأن المسلم يدخل الجنة رأى أو لم ير زد على هذا أن معنى القول هو دخول عميان المسلمين النار لأنهم لم يروا الرسول (ص)أو من لم ير الذين ذكروا فى القول لكونه أعمى.
47-مررت ليلة أسرى بى بأقوام شفاههم تقرض بمقارض من نار فقلت من أنتم فقالوا كنا نأمر بالخير ولا نأتيه وننهى عن الشر ونأتيه "رواه ابن حبان والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)النار فى رحلة الإسراء والمعراج وهو يخالف أن الرسول (ص)لم يشاهد الجنة أو النار وأقصى ما وصل له هو سدرة المنتهى وهو بوابة الوصول للجنة وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى "كما أنه قال ليلة أسرى وليس ليلة عرج به وهذا يعنى أنه كان فى الأرض فكيف رأى النار الموعودة وهى فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون ".
48-يقال للرجل من أهل النار يوم القيامة لو كان لك ما على الأرض من شىء أكنت مفتديا به فيقول نعم قد أردت منك ما هو أهون من ذلك قد أخذت عليك فى ظهر أدم أن لا تشرك بى شيئا فأبيت إلا أن تشرك بى "رواه أحمد والخطأ هنا هو أن الله أخذ الميثاق على الإنسان فى ظهر أدم (ص)وهو يخالف أن الله أخذ الميثاق من بنى أدم (ص)من ظهورهم وليس من ظهر أدم (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "وإذ أخذ ربك من بنى آدم من ظهورهم ذريتهم ".
49-إن أكثر صياح أهل النار من التسويف "والخطأ هنا أن أكثر صياح الكفار من التسويف وهو تخريف لأن سبب الصياح هو الألم وليس التسويف فى الأخرة والمتسبب فى الألم هو كفره حيث كان مسرورا فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الإنشقاق "وأما من أوتى كتابه وراء ظهره فسوف يدعوا ثبورا ويصلى سعيرا إنه كان فى أهله مسرورا "وقال فى الصراخ بسورة فاطر "كذلك نجزى كل كفور وهم يصطرخون فيها".
50-إن جبرائيل أتى النبى فقال أتيتك حين أمر الله بمنافخ النار فوضعت على النار تسعر ليوم القيامة فقل له يا جبريل صف لى النار فقال إن الله أمر بها فأوقد عليها 0000فلم يزالا يبكيان حتى نوديا من السماء يا جبريل ويا محمد إن الله قد أمنكما أن تعصيا فيعذبكما وفضل محمد على سائر الأنبياء كفضل جبريل على سائر الملائكة "رواه ابن أبى الدنيا والخطأ هنا هو أن الله أمن محمد (ص)وجبريل (ص)من العذاب وحدهما وهو يخالف أن الله أمن كل المسلمين من إنس وجن الذين منهم الملائكة فقال بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون "وهو يناقض قولهم "لا ينبغى لعبد أن يقول أنا خير من يونس بن متى"وقولهم "قال لرجل لرسول الله يا خير البرية قال ذاك إبراهيم "فهنا مرة يونس (ص) أفضل الخلق ومرة إبراهيم (ص) وفى القول محمد (ص)وجبريل (ص)وهو تعارض بين .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى