البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رواية الصلاة3

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1رواية الصلاة3 Empty رواية الصلاة3 الخميس ديسمبر 15, 2011 10:52 am

Admin


Admin

انفض المجلس وخرج عامر مقتنعا بقول عبد الله ولكن كل واحد من الجالسين خرج وفى نفسه يدور حوار يؤدى للحيرة غالبا ولكن القوم خرجوا ولم يخرج من أنفسهم أن أمر جلل حدث وأن عليهم أن يختاروا بين الضلال والهدى بعد أن بينهما الرجل لهم
باتت البلدة نتيجة كلام عبد الله فريقين الأول يصدقه وهم على نوعين نوع صدق وعمل ما قاله الرجل ودعا غيره لنفس الكلام ونوع أخر صدق ولكنه خاف وجبن من مواجهة الأخرين ومن أن يقولوا عنهم مجانين وأن يقولوا عن الآباء وعنهم أنهم كانوا مجموعة من المغفلين صدقوا ما سمعوه بلا تمحيص والفريق الثانى كذبه وجمع مجموعة من المنتفعين وهم المشايخ والمشعوذين والدجالين والتجار وحكام البلدة لأنهم علموا من كلامه أن ليس الصلاة فقط هى التى ضحك الكفار علينا فيها وإنما أكثر من تسعة أعشار الإسلام الحالى وهو ما يناقض مصالحهم التى بنيت على تسعة أعشار الباطل ونتج عن هذا أن أنصار عبد الله خصصوا مسجدا ليعلمهم فيه ما عرفه من نتيجة البحث والدرس فى كتب الحديث المزعومة وفى مرة سأله عتاب العكبرى كم عدد ركعات الصلاة فأجاب عبد الله قائلا إن الصلاة فى كتب الحديث الموضوعة ركعاتها المفروضة على أنواع فأولها أن ركعات كل الصلوات ثنائية فعند ابن ماجة (ج1 حديث1319و1325)"صلاة الليل مثنى مثنى "وعنده (ج1حديث 1322وسنن أبو داود حديث 1295)"صلاة الليل والنهار مثنى مثنى "وعند الترمذى (ج1حديث383وأبو داود 1296)"الصلاة مثنى مثنى "وعند أبو داود(حديث 1267)صلاة الصبح ركعتان"وهذا يعنى أن كل الصلوات ركعتين سواء فى الليل والنهار وثانى الأنواع أن صلوات الليل ثنائية أى ركعتين فى كل مرة وصلوات النهار رباعية أو ثنائية حسب هوى المصلى وفى هذا قال مسند زيد (صفحة 120)عن على صلاة الليل مثنى مثنى وصلاة النهار إن شئت أربعا وإن شئت مثنى "وثالث الأنواع أن كل الصلوات رباعية فعند أبى داود(حديث 1229)عن عمران بن حصين قال غزوت مع رسول الله(ص)وشهدت معه الفتح فأقام بمكة 18 ليلة لا يصلى إلا ركعتين ويقول يا أهل البلد صلوا أربعا فإنا قوم سفر "فهو هنا يطال أهل مكة بصلاة أربع ركعات فى كل الصلوات وعند مسلم (كتاب صلاة المسافرين حديث 5(687)"عن ابن عباس قال فرض الله الصلاة على لسان نبيكم فى الحضر أربعا "وعند أبى داود(حديث 804)ومسلم (كتاب الصلاةح 158-(453)"قال عمر لسعد قد شكاك الناس فى كل شىء حتى فى الصلاة قال أما أنا فأمد فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "وفى الرواية الأخرى "إنى لأركد بهم فى الأوليين وأحذف فى الأخريين "فمجموع الأوليين والأخريين أربعة وفى حديث أبى قتادة عند مسلم (كتاب الصلاة 154-(451)وأبى داود(حديث 798)"كان رسول الله يصلى بنا فيقرأ فى الظهر والعصر فى الركعتين الأوليين بفاتحة الكتاب وسورتين ويسمعنا الآية أحيانا وكان يطول فى الركعة الأولى من الظهر ويقصر الثانية وكذلك فى صلاة الصبح وفى رواية عند أبى داود(حديث 799)وكان يطول فى الركعة الأولى ما لا يطول فى الثانية وهكذا فى صلاة العصر وهكذا فى صلاة الغداة "ومن كلمة الركعتين الأوليين نعلم وجود أخريين فيكون المجموع أربعة وتكرار العمل فى صلاة العصر وصلاة الصبح وهى الغداة يعنى أنهم كلهم يصلون 4 ركعات فى كل وقت وثالث الأنواع أن ركعات كل صلاة إما 7 ركعات وإما 8 ركعات وهو قول مسلم (كتاب المسافرين حديث 56(00)"عن ابن عباس أن رسول الله صلى بالمدينة سبعا وثمانيا الظهر والعصر والمغرب والعشاء "وهذا القول يفهم منه ثلاث وجوه أولها أن ركعات كل صلاة من الأربع سبع أو ثمانى ركعات حسب هوى المصلى وثانيها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 7 ركعات وركعات المغرب والعشاء8 ركعات وثالثها أن ركعات صلاتى الظهر والعصر 8 وأن ركعات المغرب والعشاء 7 وهو الوجه المشهور بين الناس فقال سوسان البيومى وهل هناك أنواع أخرى ؟فرد عبد الله قائلا النوع الرابع وهو المشهور بيننا وهو أن الصبح ركعتان كما روى أبو داود (حديث 1267)"صلاة الصبح ركعتان "والظهر والعصر والعشاء 4 ركعات والمغرب 3 ركعات كما روى مالك فى الموطأ (الوتر ثلاث كثلاث المغرب (حديث 261)وأما النوع الخامس فالركعات فيه غير معروفة العدد فمثلا صلاة الصبح 10 ركعات فعند مالك فى الموطأ "أن ابن عمر كان يقرأ فى السفر فى الصبح بالعشر سور من أول المفصل يرددهن فى كل ركعة سورة "(حديث 200)فهو هنا يقرأ فى كل ركعة سورة ومجموع السور عشر فتكون صلاة الصبح عشر ركعات وعلينا أن نلاحظ أنه يقول "يقرأ فى السفر "وهذا يعنى أن الصلاة مقصورة وهو المختصرة حسب قول الناس ومن ثم قد يكون عدد الركعات عشرون ركعة وأما النوع السادس فهو أن عدد الركعات فى كل صلاة عشرة تتم قراءة سورتين فى كل ركعة فعند مسلم فى صحيحه (277-(00)"وقال إنى لأعرف النظائر التى كان يقرأ بهن رسول الله اثنتين فى ركعة عشرين سورة فى عشر ركعات "و(276-(00) "فقلنا له سله عن النظائر التى كان يقرأ رسول الله يقرأ بها فى ركعة فدخل عليه فسأله ثم خرج علينا فقال عشرون سورة من المفصل فى تأليف عبد الله" فتعالت الأصوات سبحان الله هذا تخريف وجنون فقلت يا إمام وما الصحيح ؟فقال لا يوجد فى هذه الأنواع كلها نوع صحيح من حيث كونه منسوب للنبى (ص)وما فى القرآن لا يدل على عدد الركعات وهو يدلنا فقط على شىء واحد وهو أن عدد الصلوات فقال محمد الرجبى بأى عدد ؟ فقال على التركى لابد أنها زوجية طبقا لقاعدة قصر الصلاة فضحك عبد الله وقال قصر الصلاة فى الإسلام يعنى إلغائها لقوله بسورة النساء "وإذا ضربتم فى الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا "وهذا يعنى إلغاء الصلاة عند الخوف من ردة الكفار لنا عن الإسلام بالتعذيب لأن الفتنة متحققة بقصرها أو بعملها كلها فقلت له وكيف تأمرنا أن نصلى فقال أنا لا أمركم بشىء سوى بالبحث عن الكعبة الحقيقية حتى نجدها فنعرف العدد وطريقة الصلاة الصحيحة فقلت وكيف نصلى حتى نجد الكعبة ؟فقال استفتوا قلوبكم فمن صلى صلاة هذه الكتب فقد أصاب نوعا ما فقال مؤمن الشافعى ألا نترك الصلاة للجهل بالحكم ؟فأجاب كلا الصلاة لا تترك لأن النصوص القرآنية أوجبتها فحتى لو أخطأنا العدد أو الطريقة فنحن مثابون وليس علينا ذنب لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "فقلت هذا يعنى أن من نوى خيرا نال ثواب العمل حتى وإن أخطأ فى العمل فقال عبد الله أصبت وهذا معنى قولهم "إنما الأعمال بالنيات "عند هذا قال صاعقة الصابونى أليس من الأفضل تركها بدلا من أن ندخل فى الإسلام ما ليس فيه وبذلك نكون قد أشركنا أنفسنا فى التشريع مع الله؟فابتسم الرجل بهدوء وقال وهل شرعنا شىء إن الصلاة حكم واجب؟ومن ثم إذا صلينا فقد أطعنا الله فى حكمه ولا تسمى طاعة حكم الله شرك وإذا كنت تقصد العدد أو الكيفية فنحن معذورون لعدم وجود النص القاطع عندنا الآن ومن ثم فنحن لسنا مشركين أى مشرعين لشىء لأننا نؤدى حكما طلبه الله منا فقال سيد الخباز سمعت أن هناك فرقة كانت تقول أن الصلاة هى صلاة الفجر وصلاة العشاء وتصلى فى كل واحدة منهما ركعتين فقط فلو اتبعنا هذا لكان أفضل فى رأيى ودليلها عندهم "عن بلال قال أمرنى رسول الله أن أثوب فى الفجر ونهانى أن أثوب فى العشاء (ابن ماجة ج1 حديث 715)فهنا صلاتين فقط فقال عبد الله هذه الفرقة تكلم عنها القوم فى مؤلفات النحل والفرق وهى فرقة مصيبة فى رأيها فى الصلاة وإن كانت النصوص ستوضح لنا هل هناك ركعات وهل كانوا فى عدد الركعات على صواب أم لا ومن ثم فعلى كل واحد منا أن يصلى ما شاء من الركعات بشرط وحديث بلال – وإن كان كذبا – يعنى لو كان هناك غير الصلاتين لذكر النهى أو الأمر فيهما فقال القوم هذا قول سليم يوافق البخارى فى قوله عن ابن عمر (ج1صفحة 160)"قال كانت امرأة لعمر تشهد صلاة الصبح والعشاء فى الجماعة فى المسجد فقيل لها لم تخرجين وقد تعلمين أن عمر يكره ذلك "فهنا لا توجد صلوات غير الصبح والعشاء وإلا شهدتها المرأة فقال عبد الله الخير فى أى عدد- حتى ولو كانت الصلاة الحقيقية ليس فيها ركعات - الآن ما دامت النية خالصة لله فقال عبد العليم بن مصرف وأين نبحث عن الكعبة ؟فرد عبد الله نبحث عنها فى كل مكان نظن الكعبة موجودة فيها ؟فتساءل محمود بن السيد ألا يوجد أماكن محتملة ؟فأجاب كنت أظن أن هناك مكان واحد توجد الكعبة به وهو الروحاء لقولهم فى صحيح مسلم (كتاب الآذان 15-(388 )إن الشيطان إذا سمع النداءبالصلاة ذهب حتى يكون مكان الروحاء "فما دام هو مكان الشيطان عندهم فلابد أن يكون هو مكان إلهى أرادوا صرفنا عنه ومن ثم جعلوه مسكن الشيطان فقلت وماذا جعلك تغير رأيك ؟فضحك وقال وجدت أحاديث أخرى تبين مسكن أخر للشيطان مثل نجد فقد ورد فى حديث "ان الزلازل والفتن حيث يطلع قرن الشيطان فى نجد( )أو كما قالوا فقلت وهذا يعنى أنهم أرادوا منا أن نتحير حتى عند البحث بالمنطق المضاد حيث أماكن الشيطان هى أماكن عبادات إلهية ومن ثم لا نصل إلى شىء فقال إذا فمنطقة وجود الكعبة هى منطقة منسية من العالم منطقة خالية من السكان لمسافات كبيرة وهى منطقة مشهورة بأنها مستنقع الموت فمن يدخلها يموت بسبب ما فيها مثلا من رمال متحركة فقال على الدمقطى مثل الربع الخراب فقال عبد الله من الجائز جدا أن تكون فيه فهى منطقة منسية من العالم ومنطقة مشهورة بأنها مكان للموت ومكان لم يدخله أحد وخرج منه فقال السيد بن ممدود السكبرى ولكن كيف نعرف إذا وصلنا للمكان أن هذه الكعبة أو غيرها فرد عبد الله نعرف شكل الكعبة من القرآن فهى توجد فى وسط وادى لا ينبت فيه أى زرع مصداق لقوله تعالى بسورة إبراهيم "إنى أسكنت من ذريتى بواد غير ذى زرع عند بيتك المحرم "وشكل الكعبة مثل كعوبنا مستدير وأول شىء فيها حدها الخارجى وهو عرفات الذى هو حد مرتفع عن الأرض داخلها وذلك مثل الأعراف بين الجنة والنار وبعد دخول عرفات نجد مباشرة المشعر الحرام وهو المذبح وذلك مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام "وفى طرفى المذبح تقع عينى الصفا والمروة التى يجب السير بينهما والشرب من ماءهما وبعد المذبح وفى وسط الدائرة تماما القبلة وهو بناء لابد أن يكون مستديرا مكورا مثله مثل السور مثل الأرض فقلت هذا معناه أن كل المناسك فى مكان واحد فرد قائلا بالقطع فالله يقول بسورة آل عمران "ولله على الناس حج البيت "فالحج هو للبيت فقط والبيت كله فى وسط الوادى ومن ثم لابد أن تكون المناسك كلها داخله وأما عرفات والمذبح الحالى فهما خارج البيت الملعون حاليا بل خارج مكة المزعومة حاليا ويبعدان عنها 15 ميلا وقد أخبرنا الله أن المشعر أى المذبح الحرام فى البيت بقوله بسورة المائدة "هديا بالغ الكعبة "وبقوله "ثم محلها إلى البيت العتيق "فالهدى وهو الأنعام محلها وهو مكان ذبحها هو البيت العتيق فقال سمير العقلى هذا يعنى أن الكعبة ليست البناء المربع فابتسم الرجل وقال إنها البيت كله مصداق لقوله بسورة المائدة "جعل الله الكعبة البيت الحرام "فقال على بن خالد النهرى سمعت من الحجاج للكعبة المزعومة أنه يوجد بناء فى فج الروحاء أى فى وادى الروحاء له سور دائرى يسميه سكان المنطقة الزرب وكان هناك من يقدسه ويتبرك به فقال عبد الله من الممكن أن نبدأ البحث به ولكن يجب أن نضع فى عقولنا أن الكعبة قد لا تكون فى شبه الجزيرة العربية إطلاقا لأن الأماكن المذكورة فى القرآن قد لا تكون هى نفس البلاد التى تسمى بالأسماء المذكورة فى القرآن فقلت تقصد كما أن مكة ليست مكة الحقيقية فالمدينة ليست هى المدينة ومصر ليست مصر ضحك وقال نعم هذه هى الحقيقة فمكة الحقيقة يحيط بها جبلى الطور الغربى والشرقى وعلى الجبل شجر الزيتون مصداق لقوله تعالى بسورة الفرقان "وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للآكلين "كما نلاحظ أن الله جعل الطور مقرونا بالبيت وبمكة كقوله بسورة الطور "والطور وكتاب مسطور فى رق منشور والبيت المعمور "وكقوله بسورة التين "والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين "كما أن قرية لوط(ص) كانت تقع بالقرب من مكة بحيث أن أهل مكة كانوا يمرون عليها ليلا ونهارا وهذا يعنى أنها تقع على بعد عشرة أميال أو أقل أو أكثر قليلا منها وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "وإن لوطا لمن المرسلين إذ نجيناه وأهله أجمعين إلا عجوزا فى الغابرين ثم دمرنا الأخرين وإنكم لتمرون عليهم مصبحين وبالليل أفلا تعقلون "وقد وصفها الله بأنها ليست بعيدة عن ظلمة قريش فقال بسورة هود "فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود مسومة عند ربك وما هى من الظالمين ببعيد "ومع هذا القرب فى القرآن نجد مدائن لوط(ص)الحالية تبعد آلاف الأميال عن مكة الحالية وحتى مدين كانت قريبة من قرية لوط(ص)بدليل أن شعيب (ص)قال لقومه بسورة هود"وما قوم لوط منكم ببعيد "فقلت وهذا يعنى أن مصر هى الأخرى ليست مصر الحالية لأن موسى (ص)وصل مدين ولابد أنها كانت مجاورة لمصر ولكنها لا تقع داخل سلطان فرعون فقال طه الركوبى هذا جنون والله فقال عبد الله بل هو العقل فقلت ولكن فى القرآن ما يدل على أن طور سينين لم تكن تقع داخل مصر إطلاقا بدليل أن فرعون لم تكن له سلطة بعد البحر الذى عبره بنو إسرائيل لأنهم وجدوا قوما يعبدون الأصنام ولو كانوا من قوم فرعون لقاتلوهم أو لبعث فرعون من يأمرهم بقتالهم وهذا هو قوله تعالى بسورة الأعراف "وجاوزنا ببنى إسرائيل البحر فأتوا على قوم يعكفون على أصنام لهم قالوا يا موسى اجعل لنا إلها كما لهم آلهة قال إنكم قوم تجهلون "ومن ثم فسيناء كانت منطقة تفصل بين مدين ومصر الحقيقية فقال عبد الله كلام سليم يتبين صدقه من كلام فرعون ذاته بسورة الزخرف "أليس لى ملك مصر وهذه الأنهار تجرى من تحتى "فهنا الرجل بلاده بها أنهار بينما مصر الحالية ليس بها سوى نهر النيل زد على هذا أن موسى (ص)لما كان فى سيناء وطلبوا منه الأطعمة الأخرى قال لهم "انزلوا مصرا فإن لكم ما سألتم "وهذا يعنى أن سيناء لم تكن جزء من مصر إطلاقا فقال عمران الصيرفى حتى قول يوسف(ص)بسورته "ادخلوا مصر إن شاء الله أمنين "يدل على أن مصر هو اسم بلدة واحدة هى عاصمة الدولة بدليل أن يعقوب (ص)والأسباط(ص)جاءوا من البادية كما قال يوسف(ص)"وجاء بكم من البدو "ومن ثم لا علاقة لمصر الحالية بالحقيقية فتلك كانت بلدة واحدة مقر للحكم والحالية دولة لا يوجد بها بلدة تسمى مصر فقط عدا مصر العتيقة فقال سيف التونى وقول فرعون "وهذه الأنهار تجرى من تحتى "يعنى أن مصر البلدة أو العاصمة كانت تجرى فى أرضها عدة مصادر للمياه وهذا غير ملاحظ فى أى بلدة فى مصر الحالية فقال على المعافرى وأيضا أن فرعون لما بعث بمشورة حاشيته بعثها للمدائن وليس لمصر وهو قولهم بسورة الأعراف "وأرسل فى المدائن حاشرين يأتوك بكل ساحر عليم "ولو كانت مصر اسم للدولة لقالوا فى مصر ولم يقولوا المدائن فقلت وحتى قوله بسورة يونس "وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوءا لقومكما بمصر بيوتا "يعنى أن القوم جعلوا مساكنهم كلها فى مكان واحد هو فى البلدة المسماة مصر وليس فى ما يسمى الدولة ككل فقال عبد الله ولا تنسوا أن بين مصر وسيناء أى أرض التيه بحر هو الذى غرق فيه فرعون وقومه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "وجاوزنا ببنى إسرائيل البحر "ولا يوجد بين سيناء الحالية وبقية مصر بحر فاصل ومن ثم فمصر فى القرآن ليست ما نطلق عليه مصر حاليا فقلت معنى هذا أننى سنلقى مشقة عظيمة فى البحث فقال عبد الله ليس مهما التعب فنحن نبحث عن ديننا وكله فى سبيل الله فقال عمران الصيرفى كلام صائب فعلينا البحث فى كل شبر من الأرض إننا نبحث عن دين الله فقال عبد الله علينا أن نقسم أنفسنا كل مجموعة تذهب لبلد وتجوبه طولا وعرضا حتى نجد الكعبة وعلى كل مجموعة أن تأخذ ما يلزمها من أموال للبحث والسفر وأيضا سلاح فقلت ولم السلاح أجاب قد يكون الكفار وضعوا حرسا خارج منطقة وجود الكعبة ليمنعوا أى أحد من دخولها حتى لا يكتشف أمرها ومن ثم يجب محاربتهم فقلت هل تعتقد أن بعض الكفار حاليا علموا من آبائهم مكان الكعبة ؟فقال ربما نعم وربما لا فقلت إذا ليس بحثا فقط فقال نعم فبحث وحرب حرب أعلنها وانتصر فيها قدماء الكفار وعلينا الآن أن نحاربهم وننتصر عليهم فقلت علينا أن نقسم العالم لمناطق ونقسم الناس عليها ليذهب كل فريق لبلد فقال عبد الله هيا يا إخوانى نسجل أسماءنا فى صحف وبعد هذا نقسم العدد على عدد البلاد

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى