البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 Empty الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 2 الجمعة سبتمبر 16, 2011 12:36 am

Admin


Admin

11- أقرب ما يكون الرب من العبد فى جوف الليل الأخر فإن استطعت أن تكون ممن يذكر الله فى تلك الساعة فكن "رواه الترمذى ،والخطأ هنا هو قرب العبد من الرب فى جوف الليل الأخر وهو ما يعارض أن العبد قريب من الرب طالما أطاعه أى سجد أى اقترب وفى هذا قال تعالى بسورة العلق "كلا لا تطعه واسجد واقترب "وهو يناقض قولهم "أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد "فهنا القرب يكون عند السجود وفى القول يكون فى جوف الليل الأخر وهو تناقض لأن السجود يكون ليلا ونهارا .
12- من شهد العشاء فى جماعة كان له قيام نصف ليلة ومن صلى العشاء والفجر فى جماعة كان له كقيام ليلة "رواه أبو داود والترمذى والخطأ الأول هنا هو أن صلاة العشاء تساوى قيام نصف ليلة إذا صليت فى جماعة ويتعارض هذا مع أن العمل الصالح كالصلاة وقيام الليل بعشر حسنات مصداق لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "والخطأ الثانى أن صلاة العشاء والفجر فى جماعة كقيام ليلة وهو تخريف لأن صلاة العشاء عمل يساوى 10 حسنات وصلاة الفجر عمل يساوى 10 حسنات بينما قيام الليل يساوى 10 حسنات ومن ثم فصلاة العشاء والفجر أكثر أجرا من قيام الليل ومن ثم فهم غير متشابهين فى الأجر .
13- أفضل الصيام بعد شهر رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل "رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا وجود صيام بعد شهر رمضان أفضله ما فى شهر المحرم ويتعارض هذا مع أن الصيام فى شهر واحد لا ثانى له مصداق لقوله بسورة البقرة "فمن شهد منكم الشهر فليصمه "والخطأ الثانى أفضلية صلاة الليل على النهار فى غير الفريضة ويتعارض هذا مع أن أى صلاة أى عمل صالح بعشر حسنات لقوله بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فصلاة الليل كصلاة النهار ويتعارض القول مع قولهم "سئل النبى أى الصوم أفضل بعد رمضان قال شعبان "رواه الترمذى فهنا صيام شعبان هو الأفضل بعد رمضان وفى القول المحرم هو الأفضل وهو تناقض ظاهر .
14- كان عمر بن الخطاب يصلى فى كل ليلة مما شاء الله أن يصلى حتى إذا كان أخر الليل أيقظ أهله ويتلو هذه الآية "وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا نحن نرزق والعاقبة للتقوى "رواه مالك ،الخطأ هنا هو تفسير الصحابى للصلاة والأهل فى الآية وعمر – لو كان له وجود -كان عالما بالتفسير الصحيح لكلمة الصلاة والأهل وهو الصلاة أى الطاعة والأهل هم المسلمون ومعنى الآية واطلب من المسلمين الطاعة لله واعمل بها لا نطالبك بمال نحن نعطيك والجنة للمسلم والدليل على أن المراد بالأهل المسلمين وليس العائلة هو أن الصلاة أى الطاعة – أو حتى الصلاة وهو تفسير خاطىء – فرض على كل المسلمين وليس على عائلة النبى(ص) وحدها .
15-رحم الله رجلا قام من الليل فصلى وأيقظ أهله فصلت فإن أبت رش فى وجهها الماء رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها فإن أبى رشت فى وجهه الماء "رواه أبو داود وابن ماجة والخطأ هنا هو أن قيام الليل هو الصلاة وهو ما يعارض كونه قراءة القرآن مصداق لقوله تعالى بسورة المزمل "قم الليل إلا قليلا نصفه أو انقص منه قليلا أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا "والخطأ الثانى هو رش الماء فى وجه النائم وهو إيقاظ النائم للصلاة أمر محرم والمباح تركه يأخذ راحته ثم يصحو فيصلى لأن النوم له سلطان على الإنسان .
16- أن عبادة بن الصامت كان يؤم قوما فخرج يوما للصبح فأقام المؤذن للصلاة فأسكته حتى أوتر ثم صلى بهم "رواه مالك
17- إنى لأوتر وأنا أسمع الإقامة أو بعد الفجر "و"إنى لأوتر بعد الفجر "و"لا أبالى لو أقيمت الصبح وأنا أوتر "رواه مالك
18-عن ابن عباس أنه رقد ثم استيقظ فقال لخادمه انظر ماذا صنع الناس – وقد ذهب بصره – فذهب ثم رجع فقال قد انصرف الناس من الصبح فقام ابن عباس فأوتر ثم صلى الصبح "رواه مالك
19-أتى رجل فقال إن أبا موسى الأشعرى يزعم أنه لا وتر بعد الفجر فقال على لقد أغرق فى النزع وأفرط فى الفتوى الوتر ما بين الأذانين 0000ربما أوترت ضحى "رواه زيد والخطأ العام هنا الوتر بعد الصبح وهو والوتر لو كما فسروه بمعنى صلاة الليل لعارض صلاته فى الصبح كونه فى الليل مصداق لقوله بسورة المزمل "قم الليل إلا قليلا "وهو يناقض قولهم "الوتر جعله الله لكم فيما بين صلاة العشاء إلى أن يطلع الفجر "رواه الترمذى وأبو داود فهنا الوتر ليلا وفى القول أوتر الرجل صباحا أى نهارا
20-التهجد نور تنور به بيتك "رواه زيد ،والخطأ هنا هو أن التهجد نور للبيت ولنا أن نتساءل ما معنى أن ينير التهجد المكان ؟طبعا لا يمكن أن يكون ضوء ينير المنزل وإلا كنا لاحظنا فى بيوتنا وبيوت غيرنا من المسلمين ،ثم لو كان نورا ينير المكان لأغنانا به عن المصابيح وهو ما لم يحدث ثم لنا أن نتساءل لماذا التهجد وحده نور ينير البيت وليس للصيام أو الصدقة أو الصلاة مثلا نور؟طبعا ليس هناك سبب يجعل لهذا نور وليس للأخرين نور لكونهم أعمال صالحة .

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى