البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات8

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات8 Empty الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات8 الجمعة فبراير 15, 2013 11:28 am

Admin


Admin
81-ما من مؤمن يعزى أخاه بمصيبة إلا كساه الله سبحانه من حلل الكرامة يوم القيامة "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو كسوة المعزى يوم القيامة بحلل الكرامة وحده ويتعارض هذا مع كسوة الله كل المسلمين بالسندس والإستبرق يوم القيامة وليس المعزى وحده وليس بما يسمى حلل الكرامة التى لا ذكر لها فى القرآن وفى هذا قال تعالى بسورة الإنسان "عاليهم ثياب سندس خضر وإستبرق "و"وجزاهم بما صبروا جنة وحريرا " .
82-ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام وفى رواية لا تجعلوا بيوتكم قبورا ولا تجعلوا قبرى عيدا وصلوا على فإن صلاتكم تبلغنى حيث كنتم "رواه أبو داود والخطأ هنا رد روح النبى (ص)السلام بعد بلوغه إياه ولو سلمنا بهذا القول لكنا مجانين لأن النبى (ص)يصلى عليه المسلمون فى كل يوم ملايين الصلوات وهذا يعنى أن أنه لن يجد دقيقة واحدة لشىء غير رد السلام وهذا ما يخالف التالى أن المسلمين فى الجنة لا يشغلهم شىء سوى التمتع بالنعيم مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "الذين أمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون "والنبى (ص)لو ظل يرد السلامات فسوف ينشف ريقه ولن يجد أى وقت لراحة للسانه ولا الأكل ولا الشرب ولا غير ذلك من متع الجنة ويتعارض القول مع أقوالهم "إن الله وكل بقبره ملكا يبلغه سلام من سلم على من أمته "رواه النسائى وقولهم "إن الله ملائكة سياحين فى الأرض يبلغوننى عن أمتى السلام "رواه ابن حبان والحاكم فهنا الموصل للسلام ملك بقبر النبى (ص)وفى الرواية الثانية ملائكة سياحين فى الأرض بينما فى القول النبى (ص)نفسه هو الذى يبلغه السلام مباشرة دون وسيط .
83- إن السنة فى الصلاة على الجنازة 000ثم يقرأ بفاتحة الكتاب بعد التكبيرة الأولى سرا فى نفسه 000ثم يسلم سرا بفاتحة وفى رواية سمعت 000يجهر بفاتحة الكتاب على الجنازة ويقول إنما فعلت لتعلموا أنها سنة "رواه زيد والخطأ هنا هو الجهر والإسرار فى الصلاة وهو يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا "فهنا نهى عن الجهر والإسرار وأمر بالتوسط بينهما .
84-خرجنا مع النبى فى جنازة فرأى ناسا ركبانا فقال ألا تستحيون إن ملائكة الله على أقدامهم وأنتم على ظهور الدواب وفى رواية وأنتم ركبان"رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ هنا هو مشى الملائكة على الأرض فى الجنازات وهو يخالف وجود الملائكة فى السماء وعدم نزولها للأرض لعدم إطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وقال بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "
85-الطفل لا يصلى عليه ولا يرث ولا يورث حتى يستهل "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن الطفل لا يصلى عليه حتى يستهل والخطأ هنا هو أن الله نهى عن الصلاة عن المنافقين الذين أعلنوا إسلامهم خوفا ولم ينه عن غيرهم وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "ولا تصل على أحد منهم مات أبدا".
86-أن رسول الله قال إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته قبضتم ولد عبدى فيقولون نعم فيقول قبضتم ثمرة فؤاده فيقولون نعم فيقول ماذا قال عبدى فيقولون حمدك واسترجع فيقول الله ابنوا لعبدى بيتا فى الجنة وسموه بيت الحمد"رواه الترمذى والخطأ هنا أن الله يسأل الملائكة وهو يخالف أن الله لا يسأل أحدا لأنه يعلم بكل شىء كما أن السؤال هو نقص فى ذات الإله يعنى جهله بما فى ملكه والخطأ الأخر هو بناء بيت الحمد لوالد الميت وهو يخالف أن كل بيوت الجنة هى بيوت حمد لأن المسلمين كلهم يقولون فى الجنة كما فى سورة فاطر "الحمد لله الذى أذهب عنا الحزن إن ربنا لغفور شكور الذى أحلنا دار المقامة من فضله لا يمسنا فيها نصب".
87- أتى النبى قبر عبد الله بن أبى فأخرجه من قبره فوضعه على ركبتيه ونفث عليه من ريقه وألبسه قميصه "رواه مسلم والخطأ هنا هو ظن الرجل فى القول أن إلباس الميت قميصه ونفثه عليه من ريقه ووضعه على جسمه يفيده عند الله بشىء وهو يخالف أن النبى (ص) يعرف أن المنافق سيدخل النار مصداق لقوله بسورة النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "وقطعا النبى (ص)لم يفعل ما فى القول كما أنه خالف قوله بسورة التوبة "ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره "فكيف يأتى عند القبر ويخرجه ويقوم عند قبره هذا الوقت أليس هذا جنونا ؟
88-إذا دخل الميت القبر مثلت الشمس عند غروبها فيجلس يمسح عينيه ويقول دعونى أصلى "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو صلاة الميت فى قبره وهو يخالف أن الميت يوجد فى السماء بعد دفنه لأن فيها الجنة والنار الموعودتين فى قوله بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون " والخطأ الأخر هو ظهور الشمس فى القبر والقبر مغلق فكيف تدخله الشمس وهو بلا منافذ تدخل منها أليس هذا خبلا ؟
89-000فقال رسول الله إنه لو كان مسلما فأعتقتم عنه أو تصدقتم عنه أو حججتم عنه بلغه ذلك "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن الإنسان يعمل لكى ينال الأخر الأجر من الله وهو ينافى أن الإنسان ليس له سوى سعيه أى عمله مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى ".
90-إن أدم لما احتضر اشتهى قطفا من عنب الجنة فانطلق بنوه ليطلبوه له فلقيتهم الملائكة فقالوا أين تريدون يا بنى آدم فقالوا إن أبانا اشتهى قطفا من عنب الجنة فقالوا لهم ارجعوا فقد كفيتموه فانتهوا إليه فقبضوا روحه وغسلوه وحنطوه وكفنوه وصلى عليه جبريل ومن خلفه الملائكة ودفنوه وقالوا هذه سنتكم فى موتاكم "رواه عبد الله بن أحمد فى الزيادات والخطأ الأول هو وجود الملائكة فى الأرض بمقابلتهم لأولاد أدم (ص)وصلاتهم عليه وهو يخالف أن الملائكة فى السماء لعدم اطمئنانها فى الأرض لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "والخطأ الأخر هو وجود الجنة فى الأرض بديل ذهاب الأولاد لإحضار العنب منها وهو ما يخالف كونها فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "والخطأ الأخر هو أن أدم (ص)أول من مات ولذا صلى عليه وهو يخالف أن ابنه الطيب القتيل كان أول الموتى

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى