البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات2

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات2 Empty الأحاديث الكاذبة فى الموتى والجنازات2 الجمعة ديسمبر 14, 2012 11:14 am

Admin


Admin

13-توفى عبد الرحمن بن أبى بكر فى نوم نامه فأعتقت عائشة عنه رقابا كثيرة"رواه مالك.
14- أن عمر بن الخطاب سمع صوت بكاء فدخل ومعه غيره فمال عليهم ضربا 000وإنها تؤذى موتاكم فى قبورهم 0000"رواه الأوزاعى .
15-ما من ميت يموت فيقوم باكيهم فيقول واجبلاه واسيداه أو نحو ذلك إلا وكل به ملكان يلهزانه أهكذا كنت "رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الملكان يعذبان وهو ما يخالف أن ملائكة العذاب كلهم 19 ملكا مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "عليها تسعة عشر وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة "وهو يناقض قولهم "إنهم ليبكون عليها وإنها لتعذب فى قبرها "رواه الترمذى فهنا العذاب ليس بسبب البكاء وفى القول سببه البكاء وهو يناقض رقم 16أيضا
16-من نيح عليه عذاب ما نيح عليه وفى رواية الميت يعذب ببكاء أهله عليه وفى رواية إن المعول عليه يعذب"رواه البخارى ومسلم والترمذى وابن ماجة ومالك
17-يا ابن آدم اثنتان لم تكن لك واحدة منهما جعلت لك نصيبا من مالك حين أخذت بكظمك لطهرك به وأزكيك وصلاة عبادى عليك بعد إنقضاء أجلك "رواه ابن ماجة والخطأ الخاص هو أن الله جعل للإنسان نصيب من ماله حين أخذ بكظمه والتناقض فى العبارة واضح فكيف يجعل الله للإنسان جزء من ماله عند الموت إذا كان الكظم هنا بمعنى الموت إذا كان سيترك ماله ؟أليس هذا عجيبا يموت تاركا ماله ومع هذا؟والخطأ المشترك بين الأحاديث من 13إلى 18 هو تحمل الإنسان ثواب أو عقاب عمل غيره خاصة الميت وهو يخالف أن الإنسان ليس له إلا سعيه أى عمله وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "كما أن لا أحد يأخذ ثواب أو عقاب أحد مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "
18- لا يتبع الميت بعد موته شىء من عمله إلا الصدقة الجارية فإنها تكتب له بعد وفاته "رواه زيد وهو يناقض قوله "إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث علم ينتفع 000"رواه الترمذى وأبو داود فهنا ثلاث أشياء تنفع وفى القول شىء واحد وهو تناقض والخطأ هنا هو كتابة الصدقة الجارية للميت بعد وفاته وهو يخالف أن الإنسان ليس له سوى سعيه مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وبمجرد عمل الإنسان للشىء يأخذ أجره ولا يستمر .
19-مثل الميت فى قبره مثل الغريق يتعلق بكل شىء ينتظر دعوة من ولد أو والد أو أخ أو قريب رواه الديلمى فى الفردوس
20- 00فقال يارسول الله إنا نتصدق عن موتانا ونحج عنهم وندعو لهم فهل يصل ذلك إليهم قال نعم 0000"رواه أبو حفص الكبير العكبرى
21- لا تصوموا عن موتاكم وأطعموا عنهم "رواه البيهقى وفى رواية جاءت امرأة إلى النبى فقالت يا رسول الله إن أختى ماتت وعليها صيام شهرين قال أرأيت لو كان على أختك دين أكنت تقضينه قالت بلى قال فحق الله أحق "رواه ابن ماجة فهنا القضاء بالصيام بينما فى القول الإطعام عنهم وهو تناقض .
22- ما ينفعكم أن أصلى على رجل روحه مرتهن فى قبره ولا تصعد روحه إلى الله لو ضمن رجل دينه لصليت عليه فإن صلاتى تنفعه "رواه الترمذى والبيهقى فى السنن الكبرى والخطأ المشترك فى الأحاديث 19و20و21و22 هو أن عمل الغير يفيد الميت وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهنا سعى غيره هو النافع له ويخالف أن الإنسان لا يدخل الجنة أو النار إلا بعمله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعراف "ونودوا أن تلكم الجنة أورثتموها بما كنتم تعملون ".
23-من مات وهو برىء من الكبر والغلول والدين دخل الجنة وفى رواية من فارق الروح الجسد وهو برىء من ثلاث دخل الجنة الكبر والغلول والدين رواه الترمذى وابن ماجة والخطأ هنا هو اعتبار الدين خطيئة تمنع المسلم من دخول الجنة وهو يخالف إباحة الله للدين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه "ولو أن الدين خطيئة أى سيئة – وما هو بذلك-لتجاوز الله عنها ضمن ما يتجاوز عنه من السيئات مصداق لقوله تعالى بسورة الأحقاف"أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم فى أصحاب الجنة "
24-من مات وعليه دينار أو درهم قضى من حسناته ليس ثم دينار ولا درهم رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو قضاء الدين من الحسنات التى تذهب لصاحب الدين وهو يخالف أن الدين له طريق واحد للسداد هو دفع الدين أو التصدق به مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم "كما أن كل فرد يأخذ عمل نفسه فقط مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "بينما صاحب الدين هنا يأخذ عمل غيره وهو الحسنات أليس هذا عجيبا؟
26-أن النبى أتى بجنازة ليصلى عليها فقال صلوا على صاحبكم فإن عليه دينا فقال أبو قتادة أنا أتكفل به قال النبى بالوفاء وكان الذى عليه 18أو 19 درهما وفى رواية إذا أتى بجنازة فقالوا صل عليها فقال عليه دين قالوا لا قال0000قال هل عليه دين قيل نعم قال فهل ترك شيئا قالوا ثلاثة دنانير ثم أتى بالثالثة 000قال هل ترك شيئا قالوا لا قال فهل عليه دين قالوا ثلاثة دنانير 000قال أبو قتادة 000رواه البخارى وابن ماجة
27- إن الله تصدق عليكم عند وفاتكم بثلث أموالكم زيادة لكم فى أعمالكم "رواه ابن ماجة والخطأ هنا هو تصدق الله عند موت المسلم بثلث ماله زيادة له فى العمل وهو تخريف لأن العمل ينقطع بمجرد موت الإنسان كما أن الإنسان ليس له إلا ما عمل مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "وهذا التصدق ليس من سعيه ثم كيف يتم التصدق الإلهى بثلث المال ؟قطعا لا جواب

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى