البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الفروق بين الأناجيل الحالية فى موضوع شفاء خادم قائد المائة

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin


Admin
- شفاء خادم قائد المائة :
ورد بمتى (5:8-13)ولوقا (1:7-10)والفروق هى :
-ذكر متى أن قائد المائة جاء وقابل يسوع وطلب منه شفاء الخادم فقال "وحالما دخل يسوع مدينة كفر ناحوم جاءه قائد مئة يتوسل إليه "بينما ذكر لوقا أن شيوخ اليهود أرسلهم القائد له ليطلبوا منه شفاء الخادم فقال "فلما سمع بيسوع أرسل إليه شيوخ اليهود متوسلا إليه أن يأتى وينقذ عبده "وذكر أنه أرسل بعد ذلك بعض الأصدقاء ليسوع فى الوقت الذى كان يسوع آتيا لبيته فقابلوه وطلبوا منه ألا يدخل البيت وقالوا له حجة القائد فى ذلك والعبارة هى "ولكن ما إن أصبح على مقربة من البيت حتى أرسل إليه قائد المئة بعض أصدقائه "وهو تناقض واضح .
-ذكر متى أن الرجل المريض كان خادما للقائد بقوله "يا سيد إن خادمى مشلول طريح الفراش فى البيت "بينما ذكر لوقا أنه عبد للقائد فقال "وكان عند قائد مئة عبد مريض قد أشرف على الموت "وهناك بون شاسع بين الخادم والعبد فالأول يخدم مقابل أجر وهو حر والثانى يخدم فقط .
-انفرد متى بعبارة "وأقول لكم إن كثيرين سيأتون من المشرق والمغرب ويتكئون مع إبراهيم وإسحق ويعقوب فى ملكوت السماوات أما بنو الملكوت فيطرحون فى الظلمة الخارجية وهناك يكون البكاء وصرير الأسنان ".
-ذكر متى أن يسوع قال للقائد أن الشفاء قد تم بينما ذكر لوقا أن الأصدقاء لما عادوا للبيت وجدوا الرجل قد شفى وهو تناقض وعبارة متى هى "ثم قال يسوع لقائد المئة اذهب وليكن لك ما أمنت بأن يكون وفى تلك الساعة شفى خادمه "وعبارة لوقا "ولما رجع المرسلون إلى البيت وجدوا العبد المريض قد تعافى ".

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى