البيت العتيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
البيت العتيق

منتدى اسلامى


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 3

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 3 Empty الأحاديث الكاذبة قيام الليل والوتر 3 الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:16 am

Admin


Admin

21- أمرنى رسول الله أن أوتر قبل أن أنام "رواه الترمذى
22- إن الله وتر يحب الوتر فأوتروا يا أهل القرآن "رواه الترمذى.
23- إن الله أمدكم بصلاة هى خير من حمر النعم الوتر جعله لكم فيما بين صلاة العشاء لى أن يطلع الفجر "رواه الترمذى وأبو داود .
الخطأ العام هنا هو الأمر بالوتر وهو يعارض التالى :
أن الله لم يفرض الوتر على أحد بدليل عدم وجود نص دال عليه .
أن النبى (ص)ليس له أمر الناس من نفسه وإنما الآمر هو الله وحده وقد توعده الله بشل يمينه وقطع الوتين وهو الوحى عنه إن هو افترى قولا لم يقله الله فقال بسورة الحاقة "ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين "ونلاحظ تناقضا مع قولهم "فصار قيام الليل تطوعا بعد فريضة "رواه مسلم فهنا قيام الليل تطوع بينما فى القول فرض .
24-سألت عائشة كيف كان قراءة النبى بالليل فقالت كل ذلك قد كان يفعل ربما أسر وربما جهر فقلت الحمد لله الذى جعل فى الأمر سعة " رواه الترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو الإسرار والجهر فى الصلاة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك قواما " .
25- من خشى منكم أن لا يستيقظ من أخر الليل فليوتر من أوله ومن طمع منكم أن يقوم من أخر الليل فإن قراءة القرآن فى أخر الليل محضورة وهى أفضل"رواه الترمذى ،والخطأ هنا هو أن قراءة القرآن محضورة فى أخر الليل من الملائكة ويتعارض هذا مع التالى:
إذا كان المراد حضور الملائكة للأرض للجلوس مع القارىء فهذا يتعارض مع عدم وجود ملائكة فى الأرض بدليل قوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون فى الأرض مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "فالحرف لو يدل على امتناع وجودهم فى الأرض لخوفهم وتنزيلهم من السماء فيما لو كانت هناك طمأنينة يدل على وجودهم فى السماء والخطأ الأخر هو أفضلية قراءة أخر الليل عن أوله ويتعارض هذا مع أن كل حسنة أى عمل صالح بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وما دام هما فى الأجر واحد فليس هناك أفضل.
26-0000فقلت يا رسول الله أتنام قبل أن توتر فقال يا عائشة إن عينى تنامان ولا ينام قلبى وفى رواية يحدثنا عن ليلة أسرى بالنبى 0000ولا تنام قلوبهم 000"رواه الترمذى ومالك وأبو داود والبخارى ومسلم ،والخطأ هنا هو أن النبى تنام عينه ولا ينام قلبه ويخالف هذا التالى :
-أن الرسول بشر والبشر كلهم ينامون بالقلوب والعيون مصداق لقوله بسورة الزمر "الله يتوفى الأنفس حين موتها والتى لم تمت فى منامها فيمسك التى قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى "فالأنفس وهى القلوب كلها هنا بلا استثناء تكون نائمة خارج الجسم ثم تبعث للجسم عند الإستيقاظ .
-أن الله قال بسورة آل عمران "ثم أنزل من بعد الغم أمنة نعاسا يغشى طائفة منكم "فالنعاس وهو النوم أصاب المسلمين ومنهم النبى (ص)الذين لم يتشككوا فى أمر دينهم
-أن الرسل (ص)لو لم يكن يصبهم النوم فى القلوب لتشابهوا فى ذلك مع الله وهذا محال لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
-أن الرسل (ص)كلهم رجال وما يجوز على الرجال يجوز عليهم فإن كانوا ينامون فهم ينامون وقد بين الله تعجب الناس من كون الرسول (ص)مثلهم يأكل مما يأكلون ويمشى كما يمشون فى الأسواق ويفعل كما يفعلون وفى هذا قال تعالى بسورة الفرقان "وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق"ويناقض القول قولهم فى حديث ابن صائد "أنه تنام عينه ولا ينام قلبه "فالدجال المزعوم مثل الرسل فى تلك الصفة.

https://albetalatek.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى