حزقيال
-"لا تستطيع فضتهم وذهبهم انقاذهم فى يوم غضب الرب(7-19)يشبه القول بسورة الحديد"فاليوم لا يؤخذ منكم فدية ولا من الذين كفروا "وقوله بسورة آل عمران "فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهبا ولو افتدى به "
-"وأجلسك فى أسافل الأرض فى الخرب الأبدية مع الهابطين فى الجب(26-20)يشبه القول وهو سكن السفل قوله بسورة النساء "إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار "
-النفس التى تخطىء هى تموت الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن ،بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التى فعلها وحفظ كل فرائضى وفعل حقا وعدلا فحياة يحيا لا يموت كل معاصيه التى فعلها لا تذكر عليه فى بره الذى عمل يحيا (18-22:20)وتكرر بألفاظ أخرى فى (18-27:26)و(18-9:5)ويشبه حمل كل واحد جزاء إثمه قوله بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "ومجازاة البار بالخير والشرير بالشر تشبه قوله بسورة النجم"ليجزى الذين أساءوا بما عملوا ويجزى الذين أحسنوا بالحسنى "والتوبة عن الراجع عن إثمه يشبه قوله بسورة النساء "إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم "
-"لا تستطيع فضتهم وذهبهم انقاذهم فى يوم غضب الرب(7-19)يشبه القول بسورة الحديد"فاليوم لا يؤخذ منكم فدية ولا من الذين كفروا "وقوله بسورة آل عمران "فلن يقبل من أحدهم ملء الأرض ذهبا ولو افتدى به "
-"وأجلسك فى أسافل الأرض فى الخرب الأبدية مع الهابطين فى الجب(26-20)يشبه القول وهو سكن السفل قوله بسورة النساء "إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار "
-النفس التى تخطىء هى تموت الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن ،بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون فإذا رجع الشرير عن جميع خطاياه التى فعلها وحفظ كل فرائضى وفعل حقا وعدلا فحياة يحيا لا يموت كل معاصيه التى فعلها لا تذكر عليه فى بره الذى عمل يحيا (18-22:20)وتكرر بألفاظ أخرى فى (18-27:26)و(18-9:5)ويشبه حمل كل واحد جزاء إثمه قوله بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "ومجازاة البار بالخير والشرير بالشر تشبه قوله بسورة النجم"ليجزى الذين أساءوا بما عملوا ويجزى الذين أحسنوا بالحسنى "والتوبة عن الراجع عن إثمه يشبه قوله بسورة النساء "إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون من قريب فأولئك يتوب الله عليهم "