ورد بمتى (27:19-30)ومرقس(28:10-31)ولوقا (28:18-30)والفروق بينهما هى :
-انفرد متى بعبارة "الحق أقول لكم إنه عندما يجلس ابن الإنسان على عرش مجده فى زمن التجديد تجلسون أنتم الذين تبعتمونى على اثنى عشر عرشا لتدينوا أسباط إسرائيل الاثنى عشر (28:19) .
-اتفق متى ومرقس على معنى عبارة هى عند متى "ولكن أولون كثيرون يصيرون أخرين وأخرون كثيرون يصيرون أولين (30:19).
-اختلف لوقا مع متى ومرقس فى المتروكات فهى عند لوقا البيوت والاخوة والأولاد والزوجة والأب والأم وعند الإثنين البيوت والاخوة والأخوات والأب والأم والحقول فهنا تناقض حيث انفرد لوقا بذكر الأولاد والزوجة وانفرد الاثنين بذكر الحقول .
-اختلف الثلاثة فى السبب الذى من أجله يترك الإنسان كل شىء فعند متى اسم يسوع "من أجل اسمى (29:19)وعند مرقس من أجل يسوع والإنجيل (29:10)وعند لوقا من أجل ملكوت الله "من أجل ملكوت الله "(29:18)واسم يسوع غيره هو والإنجيل معا غير ملكوت الله وهو تناقض بين
-انفرد متى بعبارة "الحق أقول لكم إنه عندما يجلس ابن الإنسان على عرش مجده فى زمن التجديد تجلسون أنتم الذين تبعتمونى على اثنى عشر عرشا لتدينوا أسباط إسرائيل الاثنى عشر (28:19) .
-اتفق متى ومرقس على معنى عبارة هى عند متى "ولكن أولون كثيرون يصيرون أخرين وأخرون كثيرون يصيرون أولين (30:19).
-اختلف لوقا مع متى ومرقس فى المتروكات فهى عند لوقا البيوت والاخوة والأولاد والزوجة والأب والأم وعند الإثنين البيوت والاخوة والأخوات والأب والأم والحقول فهنا تناقض حيث انفرد لوقا بذكر الأولاد والزوجة وانفرد الاثنين بذكر الحقول .
-اختلف الثلاثة فى السبب الذى من أجله يترك الإنسان كل شىء فعند متى اسم يسوع "من أجل اسمى (29:19)وعند مرقس من أجل يسوع والإنجيل (29:10)وعند لوقا من أجل ملكوت الله "من أجل ملكوت الله "(29:18)واسم يسوع غيره هو والإنجيل معا غير ملكوت الله وهو تناقض بين